الاحد - 17 أكتوبر 2021
الاحد - 17 أكتوبر 2021
إكسبو 2020 دبي. (أرشيفية)

إكسبو 2020 دبي. (أرشيفية)

جامعات تعلن المشاركة في «إكسبو».. وطلبة: فخورون بالتطوع

أكدت جامعات بالدولة مشاركتها ضمن حدث «إكسبو 2020 دبي» العالمي، الذي يفتتح أبوابه خلال مطلع أكتوبر، موضحين أن عدداً كبيراً من الطلبة الجامعيين أصبحوا بين صفوف المتطوعين لتنظيم المعرض والمشاركة في فعالياته، إلى جانب انخراط طلبة في الفرق الإعلامية وتقديم عديد من مشاريع الأبحاث التي تتصل بالمجالات التي يستعرضها إكسبو بنسخته الحالية.

من جانبهم، عبر طلبة جامعيين متطوعين في تنظيم إكسبو لـ«الرؤية»، عن سعادتهم وفخرهم بكونهم جزءاً من هذا الحدث التاريخي، مشددين على أهمية عكس صورة الشباب الإماراتيين والعرب خلال المعرض ليكونوا خير سفراء للإمارات.

559 متطوعاً بإكسبو

من جانبها، كشفت جامعة زايد عن مشاركتها ضمن فعاليات معرض إكسبو دبي، وتطوع عدد كبير من طلبتها في التنظيم بعد تقديمهم السير الذاتية والموافقة على طلباتهم.

وأوضح مستشار نائب مدير جامعة زايد برايان جيلوري، أن الطلبة المتطوعين ضمن معرض إكسبو، وصل عددهم إلى 559 طالباً وطالبة من مختلف التخصصات الجامعية، مشيراً إلى أهمية المشاركة بهذا الحدث العالمي الفريد، وما له من انعكاسات إيجابية على كافة مناحي الحياة وخاصة التعليم الجامعي.

رحلات ميدانية للطلبة

وتشارك جامعة أبوظبي في حدث إكسبو، موضحين أنه تم تخصيص جناح للتعريف ببرامج الجامعة المبتكرة والاعتمادات العالمية التي تحظى بها.

وأوضح المدير التنفيذي للعلاقات المجتمعية بجامعة أبوظبي سالم مبارك الظاهري، أن طلبة بالجامعة تقدموا للتطوع كمشاركين ومنظمين لمعرض إكسبو، إلى جانب تقديم بعضهم عدد من المشاريع الجامعية، إضافةً إلى تنظيم رحلات على مدى 6 أشهر للطلبة ليخوضوا التجربة ويتمكنوا من تحقيق الاستفادة القصوى من المعرض وفعاليته واقتناص الفرص الممكنة.



تواصل فعّال

وأوضحت جامعة نيويورك أبوظبي أن طلبة بالجامعة سيشاركون في تنظيم وإدارة «إكسبو 2020»، وتقديم محتوى يتناسب والمحاور المطروحة، منها الاستدامة.

وأكدت الجامعة على التواصل الفاعل بين الطلبة وهذه الأحداث المهمة، كما سيتم التطرق لبعض النواحي التي شاركت فيها الجامعة خلال المعرض، خاصة التركيز على الـ50 عاماً المقبلة، والتقنيات التي ستمكن المجتمعات من خلق عالم أفضل، والربط بين الأفراد في مختلف الدول للعمل معاً.

خطة عمل

من جانبها، أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة مشاركتها بجناح في معرض إكسبو 2020، ضمن خطة عمل تمتد لستة أشهر تقدم فيها الجامعة، عبر الفعاليات والأنشطة والبرامج المختلفة، تجربة استثنائية وفريدة تعزز دور الجامعة في بناء اقتصاد المعرفة.

وأوضح نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد حسن علي، أن إكسبو سيكون منصة مهمة لتعزيز ثقافة التطوع عبر مشاركة الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بمختلف الأنشطة والفعاليات المصاحبة لجناح الجامعة، والذي سيساهم في تأصيل هذه الثقافة المجتمعية.

مشاركات طلابية

وأشار الطالب خالد العوضي أنه سيشارك كمتطوع ضمن فعاليات إكسبو 2020، موضحاً أن التواجد في حدث عالمي كهذا يعد نقطة نجاح لأي شاب وشابة، خصوصاً أنه يعكس مدى حرص الشباب على المشاركة بهذه الأحداث التي تهدي العالم صورة مشرفة عن دولة الإمارات وعطاء الشباب.



ولفت إلى أن مهمته في التطوع ضمن المهام التنظيمية ستمتد لـ6 أشهر متواصلة حتى انتهاء المعرض، معرباً عن فخره وسعادته بكونه أحد المشاركين في هذا الحدث التاريخي، وأن تطوير الكوادر الإماراتية ينشأ خلال التجارب المختلفة والجديدة التي تنمي الشباب المواطنين بشتى المجالات الميدانية والفكرية.

وبيّن الطالب إبراهيم محمد الفارسي أن هذه الفرصة تتاح للمشاركة مرة واحدة وعلى الشباب اقتناصها، موضحاً أن بهذا المعرض سيأتي العالم كله إلى الإمارات ليكونوا جزءاً من الحدث، وعلى المتطوعين أن يكونوا خير مرآة لصورة الشباب العرب والخليجيين.



وأضاف: «دول العالم سترى الإمكانات التي يمكننا تقديمها من خلال إكسبو دبي.. وعلينا كشباب وشابات أن نكمّل هذه الإنجازات، وهذا العطاء بعكس الثقافة والأفكار الأصيلة التي تعبر عن ثقافتنا لتصبح الصورة متكاملة».

وكشف الطالب سيف الذهب عن مشاركته ضمن الفرق الإعلامية في إكسبو 2020، معتبراً أنها فرصة لا تعوض لاكتساب الخبرة العملية والعلمية، وليكون جزءاً من هذا الحدث العالمي الذي ستحتضنه دبي، مطالباً الشباب بتسخير كافة الجهود الممكنة لإنجاح تفاصيل المعرض وتقديم نموذج إيجابي.



#بلا_حدود