الجمعة - 22 أكتوبر 2021
الجمعة - 22 أكتوبر 2021
No Image Info

جامعة الشارقة ومجموعة الفطيم تتعاونان لتدريب طلاب المجمع الطبي

أبرمت كلية العلوم الصحية بجامعة الشارقة اتفاقية تعاون مع مجموعة الفطيم للرعاية الصحية لتبادل الخبرات العلمية والطبية والارتقاء بجودة الخدمات الصحية والتعليم والعمل على إنشاء إطار مشترك للأنشطة البحثية وتدريب طلاب المجمع الطبي.

وقّع الاتفاقية نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون الكليات الطبية عميد كلية الطب الدكتور قتيبة حميد، ومدير عام الفطيم للرعاية الصحية الدكتور حيدر سعيد اليوسف.

تشمل الاتفاقية توفير عدد من الفرص التدريبية العملية والسريرية لطلبة قسم العلاج الطبيعي بالكلية، إضافة إلى بحث إمكانية التعاون في تدريب الطلبة من جميع التخصصات من الكليات الطبية بالجامعة بما يؤهلهم للالتحاق بسوق العمل والتميز في أدائهم المهني.

وأكد الدكتور قتيبة حميد أهمية التعاون والعمل خلال الفترة القادمة على توسيع نطاقه ليشمل جميع التخصصات العلمية والطبية.. موضحاً أن التدريب العملي لطلبة التخصصات الطبية في المراكز الصحية المتخصصة تستهدف تأهيلهم للاندماج في سوق العمل بعد انتهاء دراستهم الجامعية.

من جانبه، قال الدكتور حيدر سعيد اليوسف إن استراتيجية مجموعة الفطيم تهدف إلى توفير فرص بناءة للمواطنين في جميع القطاعات والقطاع الصحي على وجه الخصوص.. مشيراً إلى أن الجانبين سيمضيان قدماً في إقرار مزيد من برامج التدريب والتأهيل والعمل معاً على إيجاد منظومة تعليمية وتطبيقية داعمة ومحفزة لأبناء دولة الإمارات تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتقوم على توطين الوظائف ومنح الشباب مزيداً من الفرص لتطوير مهاراتهم وإمكاناتهم العملية.

#بلا_حدود