الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
No Image Info

الفجيرة تتأهب للحالة المدارية «شاهين»

أعلنت الجهات المختصة في حكومة الفجيرة، بالتعاون مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارة، عن استعدادها للتحرك الفوري للتعامل مع الحالة المدارية التي تشهدها شواطئ الإمارة التي أدت إلى ارتفاع أمواج البحر واضطرابه.

وأوضح المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة، أن البلدية ودائرة الأشغال والزراعة والجهات الأخرى، باشرت إرسال فرق عمل الطوارئ إلى الشواطئ استعداداً للتعامل في حال ارتفاع الأمواج، نتيجة حالة الطقس غير المستقرة على ساحل الإمارة.



وطالب فريق الطوارئ والأزمات والكوارث بالفجيرة مرتادي الشواطئ بعدم الاقتراب أو السباحة في البحر أو الخروج لأماكن الأودية والجبال، محذراً من وقوع الأشخاص تحت طائلة المساءلة القانونية في حال مخالفتهم وعدم التزامهم بالتعليمات والاشتراطات التي وضعها الفريق.

وعقد القائد العام لشرطة الفجيرة رئيس فريق الطوارئ والأزمات والكوارث بالإمارة اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي، اجتماعاً مع أعضاء الفريق، بحضور مديري الإدارات والمعنيين لمتابعة ومناقشة تطور الحالة المدارية «شاهين» ورفع درجة الاستعداد والجاهزية لقوة الشرطة.



ونشرت القيادة العامة لشرطة الفجيرة دوريات مكثفة على سواحل إمارة الفجيرة، ونبّهت السائقين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات والابتعاد عن المباني قيد الإنشاء، حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين.

بدورها، أعلنت المنطقة الطبية في حكومة الفجيرة عن استعدادها التام لمواجهة أي حالة طارئة قد تحدث نتيجة الإعصار المداري «شاهين»، حيث تم تخصيص سيارات إسعاف، إضافة إلى كادر طبي من المسعفين المجهزين بأفضل التجهيزات والمعدات الطبية.



وتوقّع المركز الوطني للأرصاد في بيان له، استمرار حركة «شاهين» نحو سواحل سلطنة عمان خلال الساعات الـ24 القادمة، مرجّحاً تأثر الساحل الشرقي للدولة بمد بحري خاصة مع فترة المد العالي على المناطق المنخفضة.

#بلا_حدود