الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
No Image Info

16 إجراء لسلامة الجمهور أثناء التقلبات الجوية في أبوظبي

حددت بلدية مدينة أبوظبي وشرطة أبوظبي نحو 16 إجراء يجب الالتزام فيه يتعلق بالسلامة أثناء الفترة الحالية للتقلبات الجوية، داعين الجمهور من أفراد وشركات ومقاولين وعمال ومستخدمي الطريق للالتزام الفوري بها حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين.

وأوضحت بلدية أبوظبي أن إجراءات السلامة تتضمن تفعيل خطة الطوارئ إذا لزم الأمر، والتواصل عبر رقم البلدية المباشر عبر تطبيق واتساب 026788888 لكافة الحالات الطارئة إلى جانب متابعة النشرة الجوية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد.

ونوهت إلى أهمية تثبيت الأسوار المؤقتة والحواجز البلاستيكية واللوحات حول مواقع العمل، التأكد من إيقاف عمليات الهدم والآليات المستخدمة تماماً، التأكد من تأمين السقالات حسب المواصفات المعتمدة، تنبيه جميع العمال والموظفين بالإجراءات الواجب اتباعها وتوخي الحيطة والحذر، إزالة جميع المواد التي يحتمل تطايرها على الارتفاعات والمناطق المفتوحة.

وأهابت أصحاب الشركات بالتأكد من تأمين الرافعات البرجية حسب المواصفات المعتمدة للتأمين من الأحوال الجوية والرياح الشديدة، إيقاف كافة الأنشطة المتعلقة بعمليات الرفع بواسطة الرافعات البرجية والمتحركة والمنصات المعلقة، وأخيراً إيقاف جميع الأعمال في المناطق المرتفعة والمفتوحة وإيقاف حركة المعدات والمركبات الثقيلة.

وأشارت البلدية إلى ضرورة التواصل المباشر على الخط الساخن 993 في حال سقوط الأشجار أو تجمع المياه أو سقوط أو ميلان أعمدة إنارة، مع اتخاذ الحيطة والحذر على الطرقات كافة الأوقات.

من جانبها دعت شرطة أبوظبي كافة السائقين للالتزام بـ6 ضوابط أثناء التقلبات الجوية، حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات تتمثل في الالتزام بالسرعات المتغيرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية وترك مسافة أمان كافية بين المركبات، والابتعاد عن أماكن جريان الأودية وتجمعات المياه وعدم الانشغال بالهاتف والتصوير.

وشددت على أهمية تجنب الاقتراب من خطوط التمديدات الكهربائية والأماكن المكشوفة والقريبة من الأشجار خلال الهطولات المطرية ومتابعة النشرات الجوية.

#بلا_حدود