الاثنين - 18 أكتوبر 2021
الاثنين - 18 أكتوبر 2021

جامعة دبي تكرم 196 خريجاً من دفعة «عام الخمسين»

كرمت جامعة دبي 196 خريجاً وخريجة من دفعة «عام الخمسين»، منهم 122 خريجاً و74 خريجة لحصولهم على شهادات الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس في مختلف التخصصات، خلال حفل أقيم «عن بعد».

حضر حفل تخريج الدفعة الـ18 أعضاء مجلس أمناء الجامعة ورئيس الجامعة الدكتور عيسى البستكي، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور حسين الأحمد، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية رئيس لجنة حفل التخريج الدكتور ناصر المرقب، وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، ومدير شؤون الطلبة هيثم المعيني، والخريجون والخريجات وأولياء أمور الطلبة.

وألقى رئيس مجلس أمناء جامعة دبي ماجد حمد الشامسي كلمة رحب خلالها بالحضور، مشيراً إلى أن تنظيم الحفل «عن بعد» جاء في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية لسلامة الجميع.

وقال: «إن الجامعة تحتفل بالنجاح ونحن نعيش في دولة الإمارات التي تحقق النجاح وتتحدى المستحيل وقد أثبتنا لأنفسنا وللعالم بأننا نملك الإرادة والعزيمة لنواجه التحديات معاً مهما كبرت ومهما اشتدت».

وخاطب الخريجين والخريجات بالقول: «أنتم المستقبل والأمل والرجاء لهذا الوطن الغالي، أنتم عيال زايد الذين استطاعوا أن يسبروا الفضاء ويرسلوا مسبار الأمل إلى المريخ بالرغم من جائحة كورونا، أنتم المستقبل الواعد لدولة الإمارات ولجامعة دبي التي تضم مختبر مركز محمد بن راشد للفضاء ومركز الدراسات المستقبلية ومركز البحوث والاستشارات وريادة الأعمال وغيرها من المراكز الخاصة بالتطوير والتعليم والدراسات».

وقام الدكتور عيسى البستكي بناء على السلطة الأكاديمية التي منحها له مجلس أمناء الجامعة بمنح خريجي وخريجات الدفعة الـ18 وعددهم 196 خريجاً وخريجة الدرجات العلمية وتشمل الدكتوراه في إدارة الأعمال والماجستير في إدارة الأعمال والماجستير في القانون والبكالوريوس في إدارة الأعمال والبكالوريوس في الهندسة وتقنية المعلومات كل حسب تخصصه من كلية دبي للأعمال وكلية القانون وكلية الهندسة وتقنية المعلومات.

وأكد الدكتور البستكي أن الجامعة فخورة بطلابها وخريجيها الذين ساهموا في رفع مكانتها محلياً وعالمياً، مشيراً إلى حرص الجامعة على جودة التعليم وعلى تهيئة الخريجين لسوق العمل ووظائف المستقبل، داعياً الطلبة والخريجين إلى التمسك بالمبادئ الأساسية والإنسانية السامية وقدم لهم عدداً من النصائح لتكون نبراساً لهم في حياتهم المقبلة.

وألقت رقية السقاف كلمة الخريجين والخريجات شكرت فيها الهيئة التعليمية على تفانيها في تقديم الخدمات الأكاديمية، مشيرة إلى أهمية العلم في بناء الأمم ودور الخريجين والخريجات في التنمية والتطور.

#بلا_حدود