الاحد - 17 أكتوبر 2021
الاحد - 17 أكتوبر 2021
جامعة خليفة.

جامعة خليفة.

جامعة خليفة تنظم «اليوم المفتوح» للمهتمين بالدراسات العليا

تنظم جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا بعد غد افتراضياً فعالية «اليوم المفتوح»، بهدف دعم الطلبة في عملية اختيار البرنامج المناسب من مجموعة البرامج الأكاديمية المتنوعة لطلبة الدراسات العليا والخيارات البحثية التي تطرحها الجامعة في الوقت الحالي للفصل الأكاديمي الثاني عام 2022.

وتوفر هذه الفعالية الفرصة للطلبة الطموحين للتفاعل مع أعضاء الهيئة الأكاديمية في جامعة خليفة، والتواصل مع الطلبة والتعرف إلى الحياة الجامعية والمنح والخيارات البحثية والبرامج الأكاديمية.

وبهذه المناسبة، قامت جامعة خليفة بإطلاق موقع إلكتروني خاص هو، https://ku.events/pgopenday، بهدف تعزيز دور الطلبة في معرفة جميع التفاصيل المتعلقة بالكليات والمعاهد البحثية في الجامعة، إضافة للمراكز البحثية التي يبلغ عددها 18 مركزاً، والمرافق البحثية الأربعة والعديد من المختبرات البحثية المتخصصة.

وتلعب هذه المرافق البحثية دوراً بارزاً في تحريك عجلة الابتكار وإتاحة الطريق أمام طلبة الدراسات العليا الجدد للانخراط في عملية الاكتشافات العلمية في المجالات التي يختارونها، حيث يمكن للطلبة الدخول إلكترونياً للموقع والتفاعل مع أعضاء الهيئة الأكاديمية المتخصصين بالبرامج التي يرغبون التسجيل بها، كما بإمكانهم القيام بجولة افتراضية داخل مختبرات الجامعة الحديثة والمرافق المتطورة عبر الموقع.

وقال نائب رئيس أول للخدمات الأكاديمية والطلابية في جامعة خليفة الدكتور أحمد الشعيبي، إن جامعة خليفة توفر البيئة التعليمية اللازمة لإعداد المتخصصين في العلوم والتكنولوجيا والهندسة، الذين سيتولون مهمة ريادة الاقتصاد مستقبلاً والتصدي عملياً للتحديات العالمية، حيث تم تصميم البرامج الأكاديمية والمبادرات البحثية بأسلوب يرتقي بمهارات الطلبة ويساهم في تطوير المعارف بمجالات الهندسة والعلوم والطب.

وتقدم جامعة خليفة في الوقت الحالي برامج الدكتوراه في 15 مجالاً، إضافة لبرنامج دكتوراه متخصص في الطب، و17 برنامج ماجستير، و16 برنامج بكالوريوس.

#بلا_حدود