الجمعة - 22 أكتوبر 2021
الجمعة - 22 أكتوبر 2021
No Image Info

675 ألف حساب مفعّل في نظام التعرفة المرورية «درب»

كشف مركز النقل المتكامل في أبوظبي عن تسجيل وتفعيل 675 ألف حساب لأصحاب المركبات في نظام التعرفة المرورية «درب»، منذ الإعلان عن بدء التسجيل في النظام حتى اليوم الاثنين.

وبين المركز أن التسجيل في نظام درب والتزام الجمهور من قادة المركبات بتعليماته كانت من بين أسباب نجاحه، مؤكدين أن التسجيل إلزامي لجميع المركبات المسجلة في إمارة أبوظبي والإمارات الأخرى.

وأوضح المركز أن عملية التسجيل تتم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بنظام التعرفة المرورية أو عبر تطبيق «درب» للهواتف الذكية، وتعبئة رصيد المحفظة المالية، تجنباً للوقوع في المخالفات، مشيرين إلى أن قيمة رسم تسجيل مركبة في نظام «درب» هو 100 درهم للمركبة الواحدة، يؤول منها 50 درهماً إلى المستخدم كرصيد في حسابه.

وتم تفعيل نظام التعرفة المرورية عبر 4 بوابات تقع على الجسور المؤدية إلى مدينة أبوظبي، وهي جسر الشيخ زايد، وجسر الشيخ خليفة بن زايد، وجسر المقطع، وجسر مصفح، بهدف تعزيز انسيابية حركة الطرق ورفع كفاءة قطاع النقل وتقليل الاستخدام الفردي للمركبات، وتشجيع أفراد المجتمع على استخدام وسائل النقل البديلة، بما يتماشى مع خطة النقل البري الشاملة لإمارة أبوظبي.

#بلا_حدود