السبت - 23 أكتوبر 2021
السبت - 23 أكتوبر 2021
المجلس سيشكل مركزاً لاستقطاب أهالي المنطقة من مختلف الأعمار. (من المصدر)

المجلس سيشكل مركزاً لاستقطاب أهالي المنطقة من مختلف الأعمار. (من المصدر)

افتتاح مجلس الخوانيج في دبي بمرافق عصرية تستقطب أهالي المنطقة

افتتحت هيئة تنمية المجتمع في دبي اليوم الأربعاء، مجلس الخوانيج، بحضور عدد كبير من أهالي وأعيان المنطقة، ومديري العموم بدبي، وممثلي وسائل الإعلام ومؤثري قنوات التواصل الاجتماعي في الإمارة، انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، لتحسين جودة الحياة بالمناطق السكنية والمرافق المجتمعية في أحياء مواطني دبي بناء على أفكارهم واقتراحاتهم.

وقال مدير عام هيئة تنمية المجتمع أحمد جلفار «نحتفل اليوم بحضور أعيان وأهالي منطقة الخوانيج بافتتاح مجلسهم، هذا المكان الذي سيشكل مركزاً جديداً وهاماً للتواصل ويتيح مرحلة جديدة من تبادل المقترحات والأفكار لتطوير الخدمات والارتقاء بجودة الحياة في المنطقة، بما يلبي تطلعات أهاليها، ويترجم افتتاح مجلس الخوانيج اليوم المجالس توجهات القيادة الرشيدة التي تحرص على ترسيخ العادات والتقاليد بين الشباب والارتقاء وتعزيز التكافل والتواصل الاجتماعي بين أهالي دبي بشكل عام وأهالي المناطق خاصة».



وينضم مجلس الخوانيج، إلى قائمة مجالس الأحياء التي تديرها هيئة تنمية المجتمع، حيث تم بناؤه وفقاً لأحدث المعايير العصرية وبنمط حديث يتناسب مع دوره كنقطة انطلاق لترسيخ الثقافة المحلية والعادات والتقاليد، وسيشكل مركزاً لاستقطاب أهالي المنطقة من مواطني إمارة دبي من مختلف الأعمار، بما يتيح التعرف على مقترحات الأهالي لتطوير الخدمات والمساهمة في الارتقاء بجودة الحياة في منطقتهم.

وسيستقطب المجلس، فعاليات الأهالي ومناسباتهم المختلفة واحتفالات الأعياد والمناسبات الوطنية وغيرها، كما يستقطب الشباب والنساء وكبار المواطنين من أهالي المنطقة.



واستضاف المجلس في حفل افتتاحه، ندوة حوارية أدارها الإعلامي إبراهيم الاستاذي وشارك فيه محمد المر، ومحمد المري، وناقشت دور المجالس في حياة أهل دبي منذ القدم حتى اليوم، ودور الشباب والتحديات التي تواجههم والتحديات التي تواجه الحكومة والمؤسسات في الحفاظ على الأجيال، من خلال الحماية والأمن الاجتماعي وتماسك الأسرة ودور المؤسسات المحلية والاتحادية في مواجهة تحدي المستقبل بالنسبة للتربية والنشء.

ويضم مجلس الخوانيج قاعة رئيسة متعددة الاستخدام يمكن تنظيمها بصور متعددة بحسب المناسبة، كما يمكن تقسيمها إلى قاعات مستقلة، إضافة إلى مرافق متكاملة للسيدات والرجال ومكاتب إدارية لخدمة المتعاملين وركن للخدمات الذاتية الذكية.



وسيتم الاستفادة من المجلس في تنظيم الحلقات النقاشية بين أهالي المنطقة وممثلين عن الدوائر والمؤسسات ومناقشة قضايا الأحياء السكنية واقتراح حلول ومبادرات، ولتنظيم جلسات توعية بكافة المواضيع التي تهم المجتمع مثل القضايا الاجتماعية والصحية والثقافية والدينية والرياضية.

ويعمل المجلس على مدار أيام الأسبوع من 8 صباحاً وحتى 11 ليلاً، ويمكن لأهالي المنطقة الراغبين بإقامة مناسباتهم الاجتماعية كالأعراس أو عقد القران أو مجالس العزاء في المجلس الحجز عن طريق هيئة تنمية المجتمع أو تطبيق (دبي الآن).

#بلا_حدود