الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
No Image Info

6 خطوات لتجديد تصريح العامل بالقطاع الخاص.. اعرفها

تقتصر رحلة تجديد تصريح العمل المنتهي للعامل بمنشآت القطاع الخاص، فقط على 6 خطوات سهلة، تتم عبر التطبيق الذكي لوزارة الموارد البشرية والتوطين، بالهاتف المتحرك.

وحسب رسالة مصورة، لخصت الوزارة هذه الخطوات في تسجيل دخول صاحب العمل لحسابه الخاص على التطبيق الذكي، واختيار العامل، ثم اختيار خدمة تجديد تصريح العمل من داخل الدولة، والقيام بملء الاستمارة بالتفاصيل المطلوبة، وبعدها إضافة التوقيع الإلكتروني، وأخيراً مراجعة الطلب وإرساله.

وتحتوي الاستمارة الإلكترونية في طلب تجديد تصريح العمل على: بيانات رقم المنشأة، وتصريح العمل، والرقم الموحد، ورقم المرجع للتأشيرة، والتحقق من بيانات جواز السفر، وإضافة بيانات العقد، وإضافة المرفقات، وتختلف رسوم تجديد تصريح العمل الإلكتروني على حسب فئة المنشأة بحسب المستوى المهاري للعامل.

وتعتبر خدمة تجيد تصريح العمل خدمة تقدمها الوزارة للمنشأة التي ترغب في تجديد تصريح عمل لمدة سنتين، حيث تستخدم هذه المعاملة عند تجديد تصريح العمل الإلكتروني للشخص الأجنبي، وذلك بعد انتهاء تصريح العمل الحالي أو قبل انتهائه بمدة لا تزيد على 60 يوماً.

وعن مراكز الخدمة الخاصة بتجديد تصريح العمل، قالت الوزارة إنها يمكن أن تتم في مراكز مخصصة يتم فيها طباعة نموذج التجديد بمراكز الخدمة تسهيل، أو عن طريق المنشآت المشتركة في برنامج الاستمارات الإلكترونية، ويتم تحويل الطلب إلكترونياً إلى قاعدة بيانات الوزارة للتدقيق، والتأكد من استيفاء الشروط والمستندات المطلوبة، وفي حالة استيفاء الشروط يتم التجديد إلكترونياً.

وأشارت الوزارة إلى أنه في حالة رغبة المتعامل في متابعة الطلب أو طباعة التصريح، يمكنه الدخول على خدمات الاستعلام من موقع الوزارة، ويتم طباعة عقد العمل الإلكتروني بالاشتراك في خدمة «نتواصل»، أو عن طرق مراكز الخدمة تسهيل (خدمة طلب العقد الأصلي).

#بلا_حدود