السبت - 23 أكتوبر 2021
السبت - 23 أكتوبر 2021
 البلدية أصدرت موافقات للمداخل والمواقف الخارجية وتراخيص بناء جديدة. (من المصدر)

البلدية أصدرت موافقات للمداخل والمواقف الخارجية وتراخيص بناء جديدة. (من المصدر)

23 رخصة بناء معتمدة في 5 أيام بالظفرة

أنجزت بلدية منطقة الظفرة 23 رخصة بناء صادرة بأيام العمل في مدة لا تتجاوز الـ5 أيام، إضافةً إلى 320 طلباً لمتعامليها في الفترة من 29 سبتمبر حتى 5 أكتوبر 2021.

وتصدرت طلبات التفتيش الفني الموقعي في بلدية الظفرة، قائمة معاملات رخص البناء المنجزة، بواقع 146 طلباً من قبل المتعاملين، يليها 29 طلب تسجيل مشروع بناء، و27 معاملة لتغيير ترخيص أبنية معتمدة، و27 طلباً لمطابقة مخططات المباني القائمة.

ونفذت البلدية خلال الفترة ذاتها 20 ترخيصاً للصيانة، وأصدرت 14 موافقة للمداخل والمواقف الخارجية، و9 تراخيص بناء جديدة في أرض خالية، و9 طلبات لاستخراج مخططات من الأرشيف.



وأصدرت 8 تراخيص بناء جديد منفصل في أرض بها مبانٍ قديمة، واعتمدت 8 مخططات تنفيذية مستوفيه شروط الترخيص، و8 تصاريح أعمال فحص تربة، و6 تراخيص هدم، وشهادتي إنجاز وطلبين لتصريح الأعمال واعتمادين لتقارير فحص التربة.

ورخصّت البلدية بناء إضافات توسعة أفقية، وبناء تعديلات داخلية أو خارجية بدون إضافة، إلى جانب تقنين وضع أحد الأبنية القائمة.

وواصلت البلدية خلال الفترة السابقة تحدث البيانات المكانية لخرائط الأساس وتحسين جودة دقة البيانات المكانية، والقيام بعمليات التدقيق على تركيز قواعد البناء والمسح النهائي لحدود المباني وفقاً لاشتراطات ترخيص البناء، والتدقيق على مخططات مطابقة البناء القائم وفقاً للمخططات المعمارية المعتمدة وحسب اشتراطات تراخيص البناء.

وتهدف الأعمال إلى تحقيق الأولويات الاستراتيجية في دعم نمو عمراني متكامل ومستدام، يلبي تطلعات المجتمع وتقديم خدمات مميزة وذكية لإسعاد المتعاملين.

#بلا_حدود