الأربعاء - 20 أكتوبر 2021
الأربعاء - 20 أكتوبر 2021
16 خدمة جديدة من «الطلبات القضائية الذكية» تضاف لتطبيق حكومة رأس الخيمة. (من المصدر)

16 خدمة جديدة من «الطلبات القضائية الذكية» تضاف لتطبيق حكومة رأس الخيمة. (من المصدر)

16 خدمة «طلبات قضائية» ذكية جديدة في محاكم رأس الخيمة

أطلقت دائرة محاكم رأس الخيمة، بالتعاون مع هيئة الحكومة الإلكترونية، 16 خدمة جديدة من «الطلبات القضائية الذكية»، والتي توفرها عبر التطبيق الذكي لحكومة رأس الخيمة mRAK.

وأوضح رئيس دائرة المحاكم المستشار أحمد محمد الخاطري، أن الخدمات الذكية ستكون متوفرة لمشتركي باقات المحاكم من الأفراد والمؤسسات والبنوك والشركات ومكاتب المحاماة، وتشمل 16 نوعاً من الطلبات، تمكّنهم من التقديم عليها، منها طلب الصيغة التنفيذية وفتح ملف التنفيذ، وطلب تسوية، وطلب إلغاء حجز تحفظي، وطلب صورة حكم، طلب مهلة وطلب استدعاء وغيرها من الطلبات.

وقال إن هذه المبادرة تهدف إلى تسهيل وصول المتعاملين إلى خدمات المحاكم، وإتمامها رقمياً عبر أجهزتهم الذكية، وتحقيق الابتكار والاستباقية، بما يضمن خدمات ذكية متكاملة للمتعاملين ذات معايير عالمية، تساعدهم على إنجاز معاملاتهم في أسرع وقت وبأقل جهد وتكلفة ومن أي مكان.

ولفت الخاطري إلى أن خدمة الطلبات القضائية من الجيل الجديد، بإجراءاتها السريعة والميسرة، توفر مجموعة من المميزات عبر الأجهزة الذكية، كاسترجاع تلقائي لقائمة القضايا الخاصة بالدائرة، واختيار الطلب حسب نوع القضية، كما توفر الخدمة نصوصاً تلقائية بحسب الطلب، مع السماح بتعديل النص حسب الحاجة، إضافة إلى إمكانية إرفاق المستندات إما بتحميلها من الجهاز أو بالتقاط صور فورية لها.

وتابع: ستمكن الخدمة المتعاملين من سداد رسوم الطلب إلكترونياً عبر البطاقة الائتمانية أو الدرهم الإلكتروني، وبعد مرحلة التقديم ستوفر الخدمة للمتعاملين ميزة المسار الزمني للطلب، والتي ستمكّنهم من الاستعلام فورياً عن حالة الطلب ومتابعة أية ملاحظات من المعنيين بالدائرة، كما ستسمح الخدمة للمتعاملين الاطلاع على القرار الصادر بالطلب وعرضه من خلال التطبيق مباشرةً مع السماح لهم بتصدير نسخة من القرار الموقّع.

#بلا_حدود