الاحد - 17 أكتوبر 2021
الاحد - 17 أكتوبر 2021
No Image Info

أكاديمية أبوظبي الحكومية تحصد ثلاث جوائز عالمية

حصدت أكاديمية أبوظبي الحكومية المنصة الحكومية الرائدة لتطوير الكفاءات البشرية في إمارة أبوظبي ثلاث جوائز متميزة من مجموعة «براندون هول» المرموقة عن فئة «التعلم والتطوير» تكريماً لبرنامج «الكفاءات العامة» التابع للأكاديمية والذي جرى طرحه بالتعاون مع مجموعة المعارف ذراع التدريب والتطوير والاستشارات التابعة لجامعة أبوظبي.

وتأتي هذه الجوائز ضمن الفئات الذهبية والفضية والبرونزية بمثابة إشادة دولية بنجاح وتميز برامج التعلم والتطوير والاستراتيجيات التي تمكنت من تحقيق نتائج واقعية وقابلة للقياس.

وحصدت الأكاديمية الجائزة الذهبية ضمن فئة «أفضل برنامج فريد أو مبتكر للتعلم والتطوير» عن برنامج «الكفاءات العامة»، تقديراً لجهودها في تطوير برنامج تدريبي يمتاز بالابتكار ويساهم في تحقيق نتائج إيجابية للمتعلمين والجهات العاملين فيها ككل.

كما حازت الأكاديمية على الجائزة الفضية ضمن فئة «أفضل استخدام للتعليم المدمج» عن البرنامج، وذلك اعترافاً بجهودها في تطوير برنامج تدريبي في مكان العمل يعتمد أسلوبين أو أكثر من أساليب تسليم المهام، ويجمع بين التدريب التقليدي بإشراف المعلم والأنشطة التي تعتمد على استخدام الكمبيوتر.

وحصدت الأكاديمية جائزة التميز البرونزية عن فئة «أفضل تقدم محرز في تنمية الكفاءات والمهارات» نظير تطويرها البرنامج الذي نجح في تعزيز كفاءات ومهارات للمشتركين، ويساهم في تحقيق نتائج إيجابية للمتعلمين والجهات المستفيدة من البرنامج على حد سواء.

وقال القائم بأعمال مدير عام أكاديمية أبوظبي الحكومية محمد غياث محمد: «تأتي هذه الجائزة محفزاً لاستمرارية جهود الأكاديمية الرامية إلى تطوير رأس المال البشري في أبوظبي وصقل مهارات الكفاءات العاملة في حكومة أبوظبي، وذلك بدعم كامل من دائرة الإسناد الحكومي في أبوظبي».

وأضاف أن أكاديمية أبوظبي عملت على وضع خطة سريعة ومرنة لتبني أفضل الممارسات الرامية إلى صقل مهارات موظفي حكومة أبوظبي واعتماد نهج التعليم المستمر والتطوير الذاتي والمهني، بهدف مواجهة التحديات التي فرضتها الجائحة على العالم بكفاءة وفاعلية وتضمنت الخطة برنامج الكفاءات العامة الذي حظي بأهمية كبيرة في مجال التعلم والتطوير.

من جانبها قالت سعادة سمية عبدالعزيز الحوسني عميد أكاديمية أبوظبي الحكومية «إن تعزيز كفاءات موظفي حكومة أبوظبي يأتي على رأس قائمة أهداف أكاديمية أبوظبي الحكومية، وهو ما يتطلب منا مواصلة السعي لتقديم برامج تدريبية نوعية تتيح للمشاركين الفرصة لصقل مهاراتهم وخبراتهم في مختلف الظروف والتحديات».

وأضافت «يأتي برنامج الكفاءات العامة في صلب هذه البرامج لما يوفره من فرص استثنائية لتطوير مهارات موظفي حكومة أبوظبي، وتواصل أكاديمية أبوظبي الحكومية التزامها بدعم ثقافة التعلم المستمر، والتطوير المنهجي للمساهمة في بناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة والابتكار».

وأشارت إلى أن هذه الجائزة تأتي لتتوج جهود الأكاديمية الحثيثة وخططها الشاملة، لتطوير كفاءات موظفي حكومة أبوظبي من خلال برامجها التدريبية ومبادراتها عالمية المستوى.

بدورها أوضحت شيخة علي الأحبابي رئيس قسم البرامج العامة في أكاديمية أبوظبي الحكومية، أنه تم تصميم برنامج الكفاءات العامة لبناء رحلة تعلم شخصية ومهنية لكل موظف يعمل في حكومة أبوظبي، حيث يركز البرنامج على إضافة وتطبيق أهم المهارات اللازمة للارتقاء بمنظومة التميز الحكومي من خلال رحلة التعلم الخاصة بالبرنامج الحائز الجوائز الثلاث.

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المؤسس لمجموعة المعارف الدكتور أحمد بدر: «نؤمن في مجموعة المعارف بأن التميز لا يتحقق إلا ببذل الجهود المتواصلة لتجاوز توقعات العملاء، وبالحفاظ على أعلى المعايير المهنية والإحساس بالمسؤولية وتعتبر هذه الجوائز بمثابة دليل مهم على تميز قيمنا المتمثلة في العمل بانفتاح وصدق مع شركائنا والتزامنا بتقديم أرقى خدمات التطوير المهني».

وقد تم تقييم المشاركات من قبل لجنة تحكيم ضمت نخبة من الخبراء المستقلين، وعدداً من المحللين وكبار المسؤولين التنفيذيين لدى مجموعة براندون هول، واستندت عملية التقييم إلى عدد من المعايير، مثل: مدى التوافق مع الاحتياجات، وتصميم البرنامج، الفاعلية، والابتكار، والمزايا الشاملة القابلة للقياس.

ويتم تكريم الفائزين بالجوائز في مؤتمر جوائز التميز في إدارة رأس المال البشري الذي تنظمه مجموعة براندون هول خلال الفترة ما بين 1 و3 فبراير 2022 في فندق «هيلتون ويست بالم بيتش» في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، كما سيتم اختيار عدد من الفائزين لتقديم الجلسات الجانبية، وتسليط الضوء على ممارساتهم الرائدة خلال المؤتمر.

وقالت مديرة العمليات لدى مجموعة براندون هول، ورئيسة جوائز التميز في إدارة رأس المال البشري راشيل كوك: «تلعب جوائز مجموعة براندون هول للتميز عام 2021 دوراً مهماً في تكريم المؤسسات التي بذلت جهوداً حثيثة ومهمة، لتوفير كل الدعم المطلوب للعملاء والموظفين خلال جائحة كوفيد-19 كما تُشيد هذه الجوائز بأفضل الممارسات المعتمدة في مجال إدارة رأس المال البشري في هذا الوقت الذي يعد مهماً لأصحاب العمل والموظفين والعملاء على حد سواء».

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمجموعة براندون هول مايك كوكي: «لقد أضفنا العديد من فئات الجوائز هذا العام، لتلبية أبرز الاحتياجات في مجال إدارة رأس المال البشري في الأعمال، بما في ذلك تعامل المؤسسات مع أساليب العمل الجديدة ودمج مبادئ التنوع والمساواة والشمول في ممارسات إدارة رأس المال البشري لديها».

وأضاف: «أظهرت المؤسسات الفائزة في جميع الفئات نهجاً فريداً يضع الأفراد في محور اهتمامه وتركيزه مع تحقيق نتائج أعمال متميزة، في ظل ظروف استثنائية وغير مسبوقة، حيث إن التأكيد على أهمية الأثر الفاعل لإدارة رأس المال البشري على الأعمال، هو أبرز ما يميز جوائزنا».

#بلا_حدود