الاحد - 24 أكتوبر 2021
الاحد - 24 أكتوبر 2021
أمل البلوشي.

أمل البلوشي.

إطلاق ميزة Here For You لدعم الصحة النفسية لمستخدمي Snapchat في الإمارات

أطلقت.Snap Inc اليوم، ميزة Here For You الخاصة بدعم الصحة النفسية من خلال تطبيق Snapchat في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بالشراكة مع مجلس جودة الحياة الرقمية، تحت مظلة وزارة تنمية المجتمع، والذي يهدف إلى ضمان تحقيق «مجتمع رقمي آمن وإيجابي»، وتعزيز جودة الحياة الرقمية للأفراد والمجتمع عموماً.

وتوفر ميزة Here For You التي جاءت تزامناً مع اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يصادف 10 أكتوبر من كل عام، والذي يأتي هذا العام تحت شعار «الرعاية الصحية النفسية للجميع.. لنجعل هذا الشعار واقعاً»، دعماً استباقياً من خلال التطبيق لمستخدمي Snapchat الذين قد يعانون من أزمات نفسية أو عاطفية، أو الذين يرغبون بمعرفة المزيد عن هذه المشاكل وكيف يمكنهم مساعدة أصدقائهم الذين يتعاملون معها.

وقالت مدير برنامج جودة الحياة الرقمية بوزارة تنمية المجتمع أمل البلوشي: "يسرنا التعاون مع.Snap Inc لإطلاق ميزة Here For You في دولة الإمارات، وهي سابقة تقنية تعزز إيجابية المجتمع في نطاق المجتمع والفضاء الافتراضي والسلوك الرقمي الإيجابي، حيث تأتي هذه الخطوة تماشياً مع جهودنا الرامية لتعزيز جودة الحياة الرقمية لدى الأفراد وعلى نطاق المجتمع، بما يتطلبه ذلك من تعزيز الاستخدام الهادف للتكنولوجيا، مشيرة إلى قيمة وأهمية هذه الشراكة التي تسعى إلى توفير أداة تمكن مستخدمي Snapchat من تحديد بعض المشاكل المرتبطة بصحتهم النفسية التي قد يواجهونها، وتساعدهم بالتالي على معالجتها ليعيشوا بطريقة إيجابية.

وأضافت أمل البلوشي أنه في إطار الشراكة لإطلاق ميزة Here For You، فإن هذه الخطوة سترتكز على 3 حلقات توعوية يتم توفيرها من مجلس جودة الحياة الرقمية، والتي نسعى من خلالها إلى تغطية موضوعات تتصل بتعزيز جودة الحياة في الفضاء الرقمي، والموارد المتعلقة بالخصوصية عبر الإنترنت، ومنع التنمر.

وقال مدير عمليات شركة.Snap Inc في دولة الإمارات جيك توماس: يشرفنا التعاون مع مجلس جودة الحياة الرقمية بدولة الإمارات العربية المتحدة. حيث يقدّر جمهورنا التزام Snapchat بالخصوصية وكيف يتيح لهم التطبيق بأن يكونوا على طبيعتهم، دون أن يتأثروا بأي ضغوط من قبل الآخرين. وقد تم تصميم ميزة Here For You لتوفير الموارد التي تمكن مستخدمينا من مساعدة أنفسهم، وكذلك أصدقائهم وأحبائهم. ونظراً لأن Snapchat يصل إلى أكثر من 60% من الأشخاص الذين تراوح أعمارهم بين 13 و24 عاماً وإلى واحد من كل ثلاثة أشخاص تراوح أعمارهم بين 18 و34 عاماً في دولة الإمارات العربية المتحدة، نعتقد أن التطبيق هو المساحة الأكثر تأثيراً التي يمكننا من خلالها تقديم الدعم ونشر التوعية بين الشباب".

وابتداءً من اليوم، ستتيح ميزة Here For You الموارد التي يقدمها مجلس جودة الحياة الرقمية لمستخدمي Snapchat عندما يبحثون عن مصطلحات شائعة مرتبطة بالصحة النفسية، مثل: القلق والاكتئاب والتوتر على Snapchat. وقد تم تصميم هذه الموارد لتتم مشاركتها بسهولة مع الأصدقاء المقربين والعائلة لتقديم الدعم لهم في أوقات الفرح والشدة على حد سواء.

منذ إطلاقه، تم تصميم Snapchat بطريقة تتيح لمستخدميه التعبير عن أنفسهم بشكل حقيقي. ولهذا السبب، أنشأنا التطبيق بدون الإحصائيات مثل التعليقات العامة وعدد الأصدقاء، وبدون ملف أخبار غير خاضع للإشراف. وكان قوة الصداقة الحقيقية التي تؤثر على الصحة والسعادة هي ما يلهمنا دائماً، وهذا أمر صحيح خاصة بين أوساط الشباب.

ويُعتبر Snapchat منصة مصممة للأصدقاء المقربين، ولذلك نعتقد أنه يتيح فرصة فريدة لإحداث تغيير إيجابي، ولذلك أنشأنا مجموعة من الموارد والميزات داخل التطبيق بهدف دعم مجتمعنا.

يمكن لمستخدمي Snapchat الوصول إلى ميزة Here For You باتباع الخطوات التالية:

  • افتح أحدث إصدار من تطبيق Snapchat
  • يجب أن ترى الكاميرا بعد فتح التطبيق، أما إذا كنت مستخدماً جديداً فعليك التسجيل أولاً
  • ابحث عن زر البحث (رمز العدسة المكبرة) في الأعلى، واضغط عليه.
  • الآن، ابدأ الكتابة في الخانة المخصصة للبحث. اكتب "Here For You" للعثور على الميزة والاشتراك فيها، أو اكتب الكلمات المرتبطة بمشاكل الصحة النفسية وستظهر ميزة Here For You أمامك.

#بلا_حدود