الجمعة - 22 أكتوبر 2021
الجمعة - 22 أكتوبر 2021
مبارك العامري.

مبارك العامري.

أبوظبي تدعو الراغبين في العمل التطوعي للتسجيل

دعت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي الأفراد الراغبين في العمل التطوعي في الإمارة، إلى المبادرة بالتسجيل في منصة «متطوعين. إمارات»، التي أطلقتها الدائرة بالتعاون مع مؤسسة الإمارات، وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً، للحصول على الترخيص اللازم لممارسة العمل التطوعي تحت مظلة الأنظمة والتشريعات.

وأطلقت الدائرة مؤخراً، خدمة ترخيص المتطوعين في خطوة تهدف إلى تنظيم العمل التطوعي وتعزيز المشاركة المجتمعية بالإمارة، بما يسهم بشكل فعّال في تمكين أفراد المجتمع والمؤسسات وتعزيز التماسك والتلاحم المجتمعي.

وقال المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع الترخيص والرقابة المجتمعية في الدائرة مبارك العامري، إن منح خدمة التراخيص للمتطوعين يأتي استكمالاً للجهود الهادفة إلى توفير البيئة الممكّنة لدعم الأعمال التطوعية لجميع فئات المجتمع من المواطنين والمقيمين، ممن يساهمون في دفع مسيرة التنمية بإمارة أبوظبي، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تسهم في حفظ الحقوق وتحديد الواجبات لكافة المتطوعين من الأفراد والفرق التطوعية والجهات التي ترغب في استقطاب المتطوعين.

وأضاف أن خدمة ترخيص المتطوعين تأتي امتداداً للجهود التنظيمية التي تبذلها الدائرة لتحقيق الغايات المستهدفة من العمل التطوعي، داعياً الأفراد الراغبين في العمل التطوعي للتسجيل عبر المنصة المتاحة والحصول على الترخيص اللازم لممارسة العمل التطوعي وإقامة هذه الأنشطة، تحت مظلة الأنظمة والتشريعات التي تكفل إيجاد بيئة مثالية وفعاّلة للتطوع بأبوظبي، إضافة إلى أنها تسهم في تشجيع المتطوعين وحمايتهم بمختلف الأنشطة المجتمعية ذات الصلة.

ويعتبر الحصول على الترخيص شرطاً أساسياً لممارسة العمل التطوعي في إمارة أبوظبي، بهدف وضع إطار قانوني لهذا النشاط وتوضيح الحقوق والواجبات والمسؤوليات لمختلف الأطراف المعنية، إلى جانب ضمان رفع قيمة ونوعية الأعمال التطوعية التي تعود بالنفع على المجتمع ككل.

#بلا_حدود