السبت - 16 أكتوبر 2021
السبت - 16 أكتوبر 2021
جانب من اجتماع لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة. (وام)

جانب من اجتماع لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة. (وام)

لجنة المرافق بـ«الوطني» تناقش سياسة وزارة الطاقة والبنية التحتية

واصلت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة في المجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها الذي عقدته في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، برئاسة خلفان راشد النايلي رئيس اللجنة، مناقشة موضوع سياسة وزارة الطاقة والبنية التحتية مع ممثلي الجهات المعنية والمختصة.

وقال خلفان راشد النايلي الشامسي، إنه تم خلال الاجتماع مناقشة موضوع سياسة وزارة الطاقة والبنية التحتية بحضور ممثلي الجهات المعنية والمختصة بمنشآت السدود والقنوات المائية، وتم الاطلاع على المشاريع المتعلقة بمنشآت السدود والمياه السطحية والجوفية، وآليات تطوير وتنفيذ الخطط المتعلقة بترشيد استهلاك الطاقة والكهرباء والماء ورفع كفاءة إنتاجيتها، والاطلاع على الاستراتيجيات والمشاريع التي تدعم القطاع المائي في الدولة وتحقق الأمن المائي.



ولفت إلى أنه تم التطرق إلى الاستراتيجيات والتشريعات المتعلقة بتطوير المرافق العامة ومنشآت السدود والقنوات المائية والحماية من الفيضانات، والتعرف إلى التطبيق الإلكتروني للسدود والحواجز المائية الذي يختص بتوفير البيانات والإحصاءات المتعلقة بالموارد المائية بالدولة.

وتناقش اللجنة موضوع سياسة وزارة الطاقة والبنية التحتية في إطار دور الوزارة بشأن تنفيذ وإدارة وتشغيل وصيانة مشاريع البنية التحتية الاتحادية والمرافق العامة بما يحقق استدامتها، وشبكة الطرق الاتحادية وتنظيم استخدامها واستغلالها، ومنشآت السدود والقنوات المائية والمباني الاتحادية.

شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة.. جميلة أحمد المهيري مقررة اللجنة، وحمد أحمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس، وسهيل نخيرة العفاري، وصابرين حسن اليماحي، وكفاح محمد الزعابي، وناعمة عبدالرحمن المنصوري.

#بلا_حدود