السبت - 23 أكتوبر 2021
السبت - 23 أكتوبر 2021
أطلقت جمعية «كلنا الإمارات» حملة توعوية بعنوان «التطعيم أمان ووقاية».

أطلقت جمعية «كلنا الإمارات» حملة توعوية بعنوان «التطعيم أمان ووقاية».

إطلاق حملة «التطعيم أمان ووقاية» للتعريف بأهمية اللقاحات

أطلقت جمعية «كلنا الإمارات» حملة توعوية بعنوان «التطعيم أمان ووقاية» بهدف التعريف بأهمية أخذ اللقاحات الخاصة بالحد من انتشار فيروس كوفيد-19، وأثر ذلك على الصحة المجتمعية وتعزيز جهود الجهات المختصة في محاصرة الوباء.

وتحدثت في الجلسة الأولى رئيسة قسم تعزيز الصحة بمركز أبوظبي للصحة العامة الدكتورة عائشة الظاهري، عن أهمية أخذ اللقاح ودوره في تطوير المناعة المجتمعية، وفاعلية اللقاح مع متحورات كورونا، ودورها في الحد من انتشار الوباء، وعن عدد الجرعات ودور مناعة الجسم في التصدي للفيروس والآثار الجانبية للتطعيم وتفاوتها من حالة إلى حالة.. والإجراءات المتبعة في حال الإصابة بعد تلقي اللقاح.



وأكدت أن التطعيم يعد من أهم التدخلات الطبية في مجال الصحة العامة ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للتصدي لانتشار فيروس كوفيد-19، موضحة أن اللقاحات تسهم في تطوير المناعة المجتمعية للحصول على مجتمع صحي خالٍ نسبياً من الأمراض المعدية والأوبئة، حيث تشير المعلومات والأدلة العلمية إلى أن معظم اللقاحات تحفز ما يكفي من المناعة للتصدي بفاعلية لجميع المتحورات والطفرات الحالية للوباء.

وأشارت إلى أنه يمكن للأشخاص المتعافين من المرض أن يصيبوا الآخرين بالعدوى طالما كانت نتيجة فحصهم إيجابية، لذلك وجب عليهم اتباع التعليمات من مقدمي الرعاية الصحية ومعرفة متى يمكنهم الخروج من الحجر أو العزل حسب الإجراءات المتبعة في الدولة.

وأكدت الدكتورة عائشة الظاهري، أن رسالة التصدي لجائحة كوفيد-19 باتت مسؤولية مشتركة بين الجميع، وأنه يجب الالتزام والمشاركة في هذه المسؤولية، للوصول إلى مرحلة التعافي والعودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية في مجتمع يتمتع بالصحة والسلامة.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لجمعية «كلنا الإمارات» عبدالله أحمد العلي، إن هذه الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي، لتحفيز الجمهور على أخذ اللقاحات التي وفرتها الجهات المعنية في إطار مكافحة فيروس كورونا وتوضيح أهمية أخذ اللقاح وما له من آثار إيجابية على الفرد والمجتمع، ما يساهم في محاصرة الوباء والحد من انتشاره، وصولاً إلى مرحلة التعافي التام وعودة الحياة إلى طبيعتها.

وأكد أن الجمعية تسعى من خلال هذه الحملة إلى تسليط الضوء على أهمية أخذ اللقاح وأثره على الصحة العامة بواسطة نخبة من الخبراء والمتخصصين، معرباً عن أمله في أن تسهم هذه الحملة في رفع مستوى الوعي وتشجيع الجمهور على المبادرة إلى أخذ اللقاح، وتحصين أنفسهم وحماية أسرهم ومجتمعهم.

#بلا_حدود