الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
 صقر غباش يلتقي برئيس شركة هواوي. (من المصدر)

صقر غباش يلتقي برئيس شركة هواوي. (من المصدر)

صقر غباش يستقبل رئيس شركة هواوي لمنطقة الشرق الأوسط

استقبل رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش، في مقر المجلس بأبوظبي، رئيس شركة هواوي الصينية العالمية للاتصالات والتكنولوجيا المتقدمة لمنطقة الشرق الأوسط ستيفن يي.

وأشاد غباش بالعلاقات الثنائية المتميزة بين دولة الإمارات وجمهورية الصين التي تحقق تطلعات وطموحات قيادتَي وشعبي البلدين على أساس الصداقة والاحترام المتبادل وبما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء بحضور الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي الدكتور عمر النعيمي، استعراض آخر التطورات التقنية على مستوى العالم بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما تم استعراض الدور الحيوي لقطاع تكنولوجيا المعلومات في دولة الإمارات، وتقنيات الذكاء الاصطناعي واستخداماته بالعديد من الصناعات والمشاريع القائمة والمستقبلية في الدولة، والمبادرات المبتكرة التي تطلقها الإمارات بفضل توجيهات ورؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى توظيف العلوم التكنولوجيا الحديثة والطاقات الواعدة لأبناء الوطن، وفق أسس راسخة وخطط مدروسة لرسم مستقبل أفضل لأجيال المستقبل.


بدوره، أشاد رئيس شركة هواوي الصينية لمنطقة الشرق الأوسط، بما تشهده دولة الإمارات بفضل رؤية قيادتها الحكيمة وديناميكية حكومتها وكفاءة شعبها، من تقدم في مختلف المجالات وبحرصها على رفد قطاع العلوم التكنولوجيا بكل ما هو حديث ومبتكر وذو طابع إبداعي، في إطار سعيها لأداء رسالتها الحضارية.

وأشار إلى أن شركة هواوي تعتمد على السياسات التكنولوجية بدولة الإمارات، باعتبارها الداعم الأكبر في تحقيق مساعي الشركة، خاصة فيما يتعلق بتوفير حلول شمولية تسهم في تكوين أقوى شبكة ترابطية في العالم، مشيراً إلى أن أهمية دولة الإمارات بالنسبة للشركة لا تتمثل بكونها سوقاً حيوية فحسب، بل تتجسد أيضاً في مكانة الدولة كأهم المراكز التشغيلية التابعة لهواوي على المستوى العالمي.