الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«صحة دبي» تشارك في «جيتكس» بحزمة برامج وتطبيقات متطورة

«صحة دبي» تشارك في «جيتكس» بحزمة برامج وتطبيقات متطورة
أعلنت هيئة الصحة بدبي عن ملامح مشاركتها الفعالة في معرض «جيتكس 2021» - الذي انطلق اليوم الأحد، في مركز دبي التجاري العالمي - عبر منصتها التي تتضمن حزمة من البرامج والتطبيقات المتطورة والمبادرات التي تصب في خدمة المتعاملين مع الهيئة، وأهمها تطبيق «DHA» وخدمة الفحص الطبي قبل الزواج، إلى جانب الاتفاقيات التي تتجه لتوقيعها مع مختلف الجهات، تعزيزاً لأهدافها وتطلعاتها في تحقيق الرفاه الصحي للمجتمع.

وقال المدير العام لهيئة الصحة عوض صغير الكتبي، إن معرض «جيتكس 2021» هذا العام له طابعه الخاص، لارتباطه بالعام نفسه الذي تنطلق منه الإمارات للخمسين عاماً القادمة، والذي يشهد تحولاً هائلاً في توجهات الدولة الرقمية، وما تعمل عليه مدينة دبي لتظل هي موطن الإبداع والابتكار والحلول الذكية.

وأكد أن «جيتكس» يمثل فرصة مهمة لزيادة القدرات التنافسية بين المؤسسات على ساحة التقنيات والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، كما أنه فرصة أيضاً لقياس التقدم وتقييم الواقع ومقارنته بما تتطلع إليه الهيئة بأكثر المجالات تطوراً في العالم.


وذكر أن معرض «جيتكس» يعتبر المنصة المثالية لبناء الشراكات وتوثيق العلاقات والتعاون بينها وبين مختلف الجهات المعنية وذات العلاقة، فضلاً عن الانفتاح على التجارب الناجحة وتبادل الخبرات والاطلاع على مستجدات العالم في علوم التكنولوجيا والتحولات الرقمية.


وأضاف أن «صحة دبي» حريصة على أن تكون مشاركتها فعالة، وأن يكون لها حضورها وتواجدها ضمن طليعة المؤسسات سريعة التقدم، خاصة أن مجال عمل الهيئة وطبيعة دورها تدفعها دائماً لتوظيف كل ما هو أحدث وآخر ما جاد به العالم من تقنيات.

وقال الكتبي إن أي تقدم تحرزه الهيئة في هذا الاتجاه فإن ركيزته وهدفه الأساس هو خدمة المجتمع بأساليب حديثة وأدوات وتجهيزات فائقة المستوى، إلى جانب أهداف استراتيجية مهمة وفي مقدمتها مواكبة الطفرات المتلاحقة على مستوى الإمارات، وتحقيق ما تستهدفه دبي بكونها أحد أهم المدن الأسرع نمواً وتقدماً في العالم.