الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

«دار البر» تنفذ مشاريع تنموية في السودان بقيمة 68 مليون درهم

«دار البر» تنفذ مشاريع تنموية في السودان بقيمة 68 مليون درهم

جمعية دار البر.

أعلنت جمعية دار البر أن عدد المشاريع الخيرية والإنسانية التي أطلقتها الجمعية في جمهورية السودان الشقيقة خلال الفترة من 2015 حتى سبتمبر الماضي 2021، بلغت 9421 مشروعاً تنموياً، أنجزت جزءاً كبيراً منها، ويجري العمل على تنفيذ الجزء الآخر، بتكاليف إجمالية وصلت إلى67 مليوناً و936 ألفاً و627 درهماً.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية دار البر عبدالقادر الريس، إن مشاريع الجمعية في البلد الشقيق، توزعت على مدى الأعوام الماضية بين عدة مجالات رئيسية لعمل الخير والإحسان ومساعدة الفقراء والمحتاجين وتعزيز عملية التنمية هناك، وهي: بناء المساجد، ومشاريع توفير المياه، ودعم الأسر المنتجة، ومشاريع الوقف الخيري، بجانب المشاريع الخيرية المتنوعة.

وأكد أن استراتيجية «دار البر» في تنفيذ المشاريع الخيرية والإنسانية في السودان وغيره من دول العالم المحتاجة، تركز على إقامة المشاريع والمبادرات التنموية المُستدامة، وذات التأثير الكبير وواسع النطاق في مجتمعاتها وأوطانها، بهدف تعزيز العوائد الإيجابية والآثار الحميدة طويلة المدى للعمل الإنساني والمشاريع الخيرية، وشمولها لأكبر عدد ممكن من المحتاجين والفقراء، وترجمة رؤية دولة الإمارات في العمل التنموي المُستدام بالمجتمعات الفقيرة، ونقل رسالة الدولة الإنسانية والحضارية لدول العالم. وشعوبها.


وأشار الريس إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها طواقم الجمعية وفرقها المختصة، والعمل الدؤوب سواء من مكاتبها داخل دولة الإمارات، أو خلال رحلات العمل الميدانية للإشراف على تنفيذ مشاريع الجمعية الخيرية والإنسانية والتنموية، ومتابعة سير العمل فيها والمراقبة والتدقيق عليها ومدى مطابقتها للشروط والمعايير، ورصد احتياجات الناس وهمومهم ومتطلبات مناطقهم في العديد من دول العالم عبر قاراته الخمس، لا سيما أفريقيا وآسيا.


وقال عضو مجلس الإدارة، نائب الرئيس التنفيذي في الجمعية هشام علي الهاشمي، إن قوائم مشاريع «دار البر» في الفترة المذكورة بجمهورية السودان، اشتملت على تشييد 459 مسجداً عبر الامتداد الجغرافي للسودان، بكلفة إجمالية 39 مليوناً و122 ألفاً و941 درهماً، وإنشاء 5 آلاف و709 مشروعات مياه، لتوفيرها لأغراض الشرب والري والاستخدامات المدنية الأخرى، بكلفة 13 مليوناً و240 ألفاً و632 درهماً.

وأضاف أن مشاريع «دار البر» في السودان تضمنت أيضاً دعم الأسر السودانية المنتجة، بمليونين و41 ألفاً و312 درهماً، وتمويل ودعم مشاريع الوقف الخيري بقيمة إجمالية 9 ملايين و546 ألفاً و719 درهماً، من تبرعات ودعم المحسنين من أهالي الإمارات، كما صرفت الجمعية في المشاريع الخيرية الأخرى، ما قيمته 3 ملايين و 985ألفاً و23 درهماً.

ولفت إلى أن مشاريع الجمعية في البلد الشقيق رأت النور على أرض الواقع بفضل الله أولاً، ومن ثم تبرعات وعطاء المحسنين وأصحاب الأيادي البيضاء في الإمارات، من المواطنين والمقيمين على أرض الدولة.