الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

«أبوظبي للتقاعد» يشارك في «جيتكس» بمشروع الاشتراكات الذكية

«أبوظبي للتقاعد» يشارك في «جيتكس» بمشروع الاشتراكات الذكية

صندوق أبوظبي للتقاعد.

يشارك صندوق أبوظبي للتقاعد في أسبوع «جيتكس للتقنية 2021»، الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر الجاري، ضمن جناح حكومة أبوظبي الذي يضم 31 جهة حكومية ومؤسسة أكاديمية، ويستعرض أكثر من 100 مبادرة ومشروع مبتكر في مجال التحول الرقمي.

وتأتي مشاركة الصندوق في المعرض في إطار تعزيز مكانة إمارة أبوظبي كمركز رائد للابتكار، وتماشياً مع خطة الصندوق الاستراتيجية التي تهدف للوصول إلى الريادة عالمياً في تقديم خدمات التقاعد، وتقديم حلول سريعة وفعالة تعزز كفاءة الأداء الحكومي وترتقي بتجربة المتعاملين بمختلف فئاتهم.

ويستعرض الصندوق خلال مشاركته في «جيتكس» مشروع الاشتراكات الذكية، الذي يعد من أحدث أنظمة ندوالصق الرقمية، وأسهم في إحداث نقلة نوعية في طريقة إدارة وسداد الاشتراكات الشهرية من قِبل جهات العمل، إذ ساعد في إتمامها بالدقة والجودة المطلوبة وفي الوقت المناسب.


وأشار الصندوق إلى أن تطبيق نامظ الاشتراكات الذكية، نجح في تحقيق عدة أهداف مهمة، منها تقليل الوقت المستغرق لعملية تحديث بيانات الاشتراكات الشهرية ومعالجتها من 7 أيام إلى يوم واحد فقط.


ورفع نسبة امتثال جهات العمل بسداد الاشتراكات وتقديم معاملات نقل المؤمن عليهم في الوقت المحدد، بالإضافة إلى مساهمته في زيادة دقة البيانات الديموغرافية (بيانات الهوية) من 93% إلى 100% خلال 2020.

وقال مدير عام صندوق أبوظبي للتقاعد خلف عبدالله رحمة الحمادي، إن مشاركة الصندوق في جيتكس تتماشى مع أجندة حكومة أبوظبي الهادفة إلى إتمام عمليات التحول الرقمي في تقديم الخدمات الحكومية وتسهيل كافة الإجراءات على المتعاملين بمختلف فئاتهم، لافتاً إلى حرص الصندوق على رفع امتثال جهات العمل بقانون التقاعد لحفظ الحقوق التأمينية للمواطنين، عبر السعي الدائم لتطوير الخدمات المقدمة والحرص على استحداث الأنظمة التقنية لتطوير أداء عمل الصندوق، ما ينعكس على جودة الخدمات المقدمة سواء لجهات العمل أو للمتعاملين بمختلف فئاتهم.

وأضاف أن جهود الصندوق في التحول الرقمي أسفرت عن استخدام القنوات الرقمية للصندوق بنسبة 99%، حسب تقرير مؤشرات التحول الرقمي للخدمات الصادر عن هيئة أبوظبي الرقمية للربع الثالث من 2021، ما يعد تكليلاً لجهود فريق عمل الصندوق وجهوده في تطوير الخدمات وفقاً لأحدث المعايير العالمية2021.