الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

إطلاق خدمة تخطيط الحوادث الجسيمة الذكية في عجمان

إطلاق خدمة تخطيط الحوادث الجسيمة الذكية في عجمان

إطلاق الخدمة جاء ضمن مشاركة شرطة عجمان في فعاليات أسبوع جيتكس. (من المصدر)

أطلق قائد عام شرطة عجمان اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي خدمة تخطيط الحوادث المرورية الجسيمة الذكية، بالتعاون مع شركة ساعد المرورية، ضمن مشاركة القيادة العامة لشرطة عجمان في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية على منصة حكومة عجمان.



وحضر تدشين الخدمة رئيس مجلس المديرين في «ساعد» العميد مهندس حسين الحارثي، ومدير إدارة الموارد البشرية بشرطة عجمان العميد محمد شيبان سويدان، والرئيس التنفيذي لشركة ساعد المرورية المهندس إبراهيم رمل، ونائب رئيس قسم الخدمات الإلكترونية والاتصالات الرائد عبدالرحمن محمد العمودي، وعدد من الضباط وصف الضباط بشرطة عجمان.



وقال قائد عام شرطة عجمان إن إطلاق خدمة تخطيط الحوادث المرورية الجسيمة الذكية جاء ضمن جهود الشرطة لتعزيز التحول الذكي في الخدمات، وتحقيقاً لرؤية حكومة عجمان في خلق مجتمع سعيد يسهم في اقتصاد أخضر، تحفزه حكومة متميزة منسجمة مع روح الاتحاد، وتحقيقاً للهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية المتمثل بتعزيز أمن الطرق.



وأضاف أن الخدمة جاءت للتسهيل على أفراد المرور والدوريات وموظفي شركة ساعد المرورية في تخطيط وإعداد تقارير الحوادث المرورية الجسيمة، وذلك بالاستغناء عن التقارير التقليدية واستبدالها بخدمة ذكية عبر جهاز لوحي تمكنهم من إعداد التقرير إلكترونياً، ويمكن من خلالها تصوير الحادث وإرفاق الصور، وإدخال تفاصيل الحادث وبيانات كل من المتسبب والمتضرر، ثم إرسال التقرير إلكترونياً لأطراف الحادث، مشيراً إلى أن الخدمة توفر الجهد وتختصر الوقت.



وأشاد قائد عام شرطة عجمان بالجهود المتميزة التي بذلتها شركة ساعد المرورية في تقديم هذا الإنجاز عبر إعداد هذه الخدمة التي تدعم عملية التخطيط الذكي للحوادث الجسيمة، وتحقق أفضل النتائج في دعم مؤشر سرعة زمن الاستجابة.



ومن جانبه، أشار المهندس إبراهيم رمل إلى سعي «ساعد» المستمر لتقديم حلول مبتكرة، والاستفادة من التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، موضحاً أن خدمة تخطيط الحوادث الجسيمة الذكية المقدمة تمتاز بالسهولة والسرعة التي تتيح لمخطط الحادث أن يجري عملية التخطيط عبر النظام باتباع مجموعة من الخطوات البسيطة، خلال دقائق معدودة لينتهي فيها الإجراء بتأكيد استلام الطلب وإصدار تقرير الحادث عبر الإشعارات الذكية.