السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

إطلاق منصة «Youth X» لتأهيل رواد أعمال إماراتيين بمجال الابتكار

إطلاق منصة «Youth X» لتأهيل رواد أعمال إماراتيين بمجال الابتكار

سعيد النظري يدشن منصة «Youth X» بمعرض «جيتكس». (من المصدر)

أطلق مجلس دبي للشباب التابع للمؤسسة الاتحادية للشباب، بالتعاون مع جيتكس يونيبرينيور «Gitex Unipreneur» في أسبوع جيتكس للتقنية المقام في مركز دبي التجاري العالمي، منصة «Youth X» الهادفة إلى تأهيل وتمكين وتعزيز قدرات رواد أعمال من الشباب الإماراتي بمجال الابتكار التقنية، ودشن المنصة المدير العام للمؤسسة الاتحادية للشباب والرئيس التنفيذي للاستراتيجية بمركز الشباب العربي سعيد محمد النظري، بحضور أعضاء مجلس شباب دبي، وعدد من القيادات الحكومية والخاصة والمشاركين في المعرض.

وستعمل المنصة الجديدة على إعداد وتأهيل رواد أعمال ملهمين، يساهمون في تحقيق التكامل بين القطاعات الأكاديمية والصناعية والتكنولوجية، بالإضافة إلى مواجهة التحديات.



وقال سعيد النظري إن تخصيص منصة خاصة بالمبدعين الشباب في أسبوع جيتكس للتقنية يترجم توجهات الأجندة الوطنية للشباب وفق مسار تمكين الشباب بمختلف المجالات، وتشجيعهم على الريادة في مجال الابتكارات التقنية.


وأضاف أن «جيتكس» واحد من أبرز المنصات الإقليمية الحاضنة للمواهب في مجال التكنولوجيا، وشهد على مدار سنوات العديد من الصفقات والمشاريع التي صممها وعمل عليها الشباب من مختلف أرجاء العالم، فمجلس دبي للشباب أحد أذرع تطبيق النموذج الإماراتي لتمكين وإشراك الشباب.

من ناحيته، أكد رئيس مجلس دبي للشباب الدكتور عبدالله الشيخ، أن منصة «Youth X» تعتبر الأولى من نوعها في جذب الشباب إلى برنامج يجمع الشباب بالتقنيين والخبراء من حول العالم، لرفع الوعي بكل ما يتعلق بالابتكار في التقنية الذكية، مشيراً إلى أن المجلس نظم 7 برامج متنوعة بحضور عدد من المؤسسات والمسؤولين والمستثمرين.