الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«الإسناد الحكومي» تتفق مع «مايكروسوفت» لتطوير مهارات الكوادر الإماراتية

«الإسناد الحكومي» تتفق مع «مايكروسوفت» لتطوير مهارات الكوادر الإماراتية

أثناء توقيع المذكرة بين دائرة الإسناد الحكومي في أبوظبي، وشركة «مايكروسوفت». (من المصدر)

وقّعت دائرة الإسناد الحكومي في أبوظبي، مذكرة تفاهم مع شركة «مايكروسوفت» العالمية؛، لدعم وتطوير مهارات الخريجين الجُدد من المواهب الإماراتية الشابة، وموظفي حكومة أبوظبي، وذلك من خلال برنامج «طموح» للتدريب المهني الخاص بشركة مايكروسوفت.

وجاء توقيع مذكرة التفاهم على هامش مشاركتهما في أسبوع جيتكس للتقنية 2021، بحضور رئيس الدائرة علي راشد الكتبي، ووكيلها فهد سالم الكيومي، والمدير العام لشركة مايكروسوفت الإمارات سيد حشيش، وممثلين عن الجهتين.

وتنص مذكرة التفاهم على تقديم شركة مايكروسوفت الدعم لدائرة الإسناد الحكومي بهدف تطوير المهارات التكنولوجية ورفع الجهوزية المهنية للعاملين بالجهات الحكومية في إمارة أبوظبي والخريجين الإماراتيين الجدد، وذلك من خلال برنامج «طموح» للتدريب المهني الخاص بشركة مايكروسوفت، وعبر سلسلة من ورش العمل التخصصية التي يجري تقديمها بإشراف نخبة من المدربين البارزين، لمواكبة متطلبات سوق العمل وبما بتناسب مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة.


ويهدف برنامج «طموح» إلى تمكين موظفي الجهات الحكومية من اكتساب خبرات حقيقية عبر مشروعات قائمة ومنحهم الفرصة للحصول على اعتمادات معترف بها عالمياً، وستدعم الدائرة البرنامج من خلال توفير قواعد البيانات للخريجين الإماراتيين الجدد والطلاب خريجي الدفعة الأخيرة من دراستهم لإلحاقهم في البرنامج.