السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

افتتاح مسجد السماحة بالخان في الشارقة

افتتاح مسجد السماحة بالخان في الشارقة

مسجد السماحة يتسع لـ1200 مصلٍ ومصلية. (من المصدر)

افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة مسجد السماحة بحي الخان، الذي يتسع لـ1200 مصلٍ ومصلية، ضمن خطة الدائرة للعام الجاري؛ تلبية لحاجة قاطني المنطقة التي تشهد كثافة سكانية.

شهد الافتتاح رئيس الدائرة عبدالله خليفة يعروف السبوسي، وعدد من المسؤولين بالدائرة، حيث تجولوا في أرجاء المسجد واطلعوا على مرافقه التي شيدت وفق الطراز المعماري الإسلامي الحديث، بأربع قباب دائرية ومنارة بارتفاع 35 متراً.

شيد المسجد على نفقة المحسنين وفاعلي الخير ضمن حملة «مساجد متابعي البث المباشر 2»، التي نظمتها الدائرة بالتعاون مع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.


وبني على مساحة أرض إجمالية تبلغ 1385 متراً مربعاً، تضم المصلى ومرافقه الخدمية، من دورات المياه والميضأة وسكن للإمام، ويتكون المصلى من طابقين، ويتسع لـ1200 مصل ومصلية، منها 150 لمصلى النساء.


وقال عبدالله السبوسي أن هذه الإنجازات والصروح المعمارية التي تتميز بها إمارة الشارقة، إنما هي ثمرة توجيهات واهتمام ورعاية ودعم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي يولي المساجد جل اهتمامه، لتظل المساجد هي عنوان إمارة الشارقة، مؤكداً أن الدائرة تقتفي نهج سموه في رعاية المساجد وتشييدها، حيث تقدم كافة التسهيلات والخدمات للمتبرعين وفاعلي الخير في الإمارة لدعم مشاريع بناء المساجد وعمارتها.

وأشار السبوسي إلى أن مسجد السماحة يحتوي على كافة المرافق الخدمية التي تجعل منه منارة لنشر الوعي الديني وخدمة جميع شرائح المجتمع.