السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

منح الإقامة الذهبية للغوي هندي لتميزه باللغة العربية

منح الإقامة الذهبية للغوي هندي لتميزه باللغة العربية
كرمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب لغوياً هندياً شهيراً في أوساط الجاليات الهندية اسمه نسيم حمزة أحمد، بمنحه إقامة ذهبية، بعد تقييمه لغوياً من قبل دبي للثقافة، وذلك باعتبار إجادته في اللغة العربية ومهارات الترجمة والتدريس والأنشطة ذات الصلة علاوة على مهاراته اللغوية المكتوبة، حيث أولت هيئة دبي للثقافة اهتماماً خاصاً لنسيم لقدرته المميزة على التعامل مع اللهجة الإماراتية بكل سهولة.

وعبر نسيم حمزة عن فرحته العارمة في حصوله على هذا التقدير، قائلاً: يسعدني جداً هذا التقدير الكبير ويشجعني كثيراً لمواصلة جهودي في مجال خدمة اللغة العربية، من خلال تعليمها للناطقين بغيرها ونشرها بين الجاليات الأجنبية.

وقال إنه علّم اللغة العربية الفصحى والعامية لأكثر من 100 طالب خلال السنتين الماضيتين، وأطلق مؤخراً مبادرة «تعلم العربية مع نسيم» مجاناً على قناة يوتيوب، بالإضافة إلى دورات منتظمة لتعليم اللغة العربية بالتعاون مع المؤسسات المختلفة في الدولة، إيماناً منه بأن يكون أحد داعمي مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، للنهوض باللغة العربية ونشرها واستخدامها في الحياة العامة، وتسهيل تعلّمها وتعليمها إضافة إلى تكريس مكانة الدولة كمركز للامتياز باللغة العربيّة.


وأكمل نسيم دورة الماجستير في اللغة العربية ودبلوم الدراسات العليا في الصحافة، وعمل في العديد من المناصب ثنائية اللغة في دولة الإمارات ودول الخليج الأخرى لأكثر من عقدين، كما عمل إعلامياً في بلدية دبي ومكتب سمو ولي عهد دبي وهيئة الطرق والمواصلات، فيما يدير حالياً شركة لإدارة العلاقات العامة وخدمات الترجمة، وصحيفة هندية إلكترونية.


ومع كونه مدرباً عربياً لمئات من الطلاب من مختلف أنحاء العالم، نال أسلوبه المبتكر في التدريس ومقالاته الممتازة باللغة العربية حول القضايا المعاصرة إشادة كبيرة داخل الدولة وخارجها.

ويشارك نسيم في العديد من الأندية العربية بالإمارات عبر تقديم موضوعات مختلفة، ويعمل حالياً على إنجاز مبادرات مختلفة لتعزيز وترويج اللغة العربية بين الجاليات الأجنبية.