السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

شرطة دبي توقع مذكرة تفاهم لتنفيذ مشاريع في الذكاء الاصطناعي

شرطة دبي توقع مذكرة تفاهم لتنفيذ مشاريع في الذكاء الاصطناعي

شرطة دبي ومايكرو بوليس للتطوير الرقمي توقعان مذكرة تفاهم. (من المصدر)

وقعت القيادة العامة لشرطة دبي، مذكرة تفاهم مع شركة «مايكرو بوليس» للتطوير الرقمي، في إطار توطيد أواصر التعاون والتنسيق بين الجانبين في مجال تطوير البرامج والأنظمة وتنفيذ مشاريع في الذكاء الاصطناعي.

وقع المذكرة من جانب شرطة دبي، القائد العام لشرطة دبي الفريق عبدالله خليفة المري، في حين وقعها من جانب الشركة، رئيس الشركة إيجور رومانيوك، بحضور مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية العقيد منصور القرقاوي، ومدير مكتب التطوير المؤسسي لشؤون العمليات العقيد عبدالله جاسم الزرعوني، ومدير مركز المعرفة والابتكار في شرطة دبي المقدم الدكتور إبراهيم أحمد بن سباع المري، ومن الشركة، المدير التنفيذي للشركة فريد الجوهري.

وأكد القائد العام لشرطة دبي أن دولة الإمارات من الدول الريادية في العالم التي وظفت الثورة الرقمية لخدمة وإسعاد المواطنين والمقيمين على أرضها، وشرطة دبي تواكب هذا التوجه وتكثف جهودها للاستثمار في أحدث التقنيات وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وتسخيرها لتحقيق مستقبل آمن وخدمات تفوق أعلى المستويات، لضمان الوصول إلى مدينة آمنة مرنة، وإسعاد المجتمع، والابتكار في القدرات.

وتنص مذكرة التفاهم على ترسيخ علاقة الشراكة بين الجانبين في مجال تطوير البرامج والأنظمة وتنفيذ المشاريع الابتكارية في مجال الذكاء الاصطناعي، بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للطرفين.