السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

محمد بن راشد للفضاء: شراكات عالمية لإعلان مشاريع جديدة لاكتشاف الفضاء

محمد بن راشد للفضاء: شراكات عالمية لإعلان مشاريع جديدة لاكتشاف الفضاء

عامر الصايغ الغافري.

أكد مدير دائرة الهندسة الفضائية في مركز محمد بن راشد للفضاء عامر الصايغ الغافري، أن استضافة دولة الإمارات لمؤتمر ومعرض الفضاء العالمي 2021، تسهم في بناء الاقتصاد الجديد الذي تسعى الإمارات للاستثمار فيه، وتعزيز قدراتها بكافة مجالاتها العلمية المتخصصة في علوم الفضاء.

ولفت إلى أن مشاركة أكثر من 90 شركة دولية، فضلاً عن عدد كبير من وكالات الفضاء العالمية، ومراكز البحوث المتخصصة بعلوم الفضاء في الحديث الدولي، دليل على أهمية دور استثمار دولة الإمارات بمجالات علوم الفضاء.

وقال في تصريحات لـ«الرؤية»، إن العديد من الأفكار تم تداولها بين الشركات والوكالات المتخصصة في علوم الفضاء، لكن هذا الحدث الدولي سيثمر شراكات جديدة لتنمية الإمكانيات التقنية، والتي ستقود للإعلان عن مشاريع جديدة بين هذه المؤسسات لاكتشاف الفضاء.


وأضاف أن دولة الامارات تنظر إلى قطاع الفضاء على أنه جديد يحتاج إلى تنمية وتطوير، إذ إن المعرض يحتضن الكثير من الشركات الجديدة والمستحدثة بمجال الفضاء والتقنيات المتطورة، والتي تنظر إلى دولة الإمارات كدولة محفزة للتقنيات والعلوم والبحث، فضلاً عن البئية المحفزة لإنشاء شركات جديدة في مجال الفضاء.


ونوه بأن هناك حاجة ملحة إلى تعاون دولي مستمر في مجال اكتشافات الفضاء والوسائل التي تقود لذلك، وهذا ما جسده المؤتمر الدولي للفضاء 2021 بدورته الـ72، بأنه أسهم في التقاء العقول للحصول على أفكار جديدة، مبيناً أن التنافس بهذا المجال يجب أن ينحصر في خدمة البشرية، والواضح أن التنافس يجمع الطامحين باكتشاف الفضاء ولا يفرقهم.