السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

محاكم دبي تبيع أحرازاً ذهبية بـ 1.3 مليون درهم لإنهاء ملفات قضايا متعثرة

محاكم دبي تبيع أحرازاً ذهبية بـ 1.3 مليون درهم لإنهاء ملفات قضايا متعثرة

محاكم دبي.

حققت محاكم دبي أرقاماً قياسية من خلال بيعها 169 حرزاً ذهبياً بقيمة 1,301,000 درهم، بالتعاون مع شركة الإمارات للمزادات التي نظمت المزاد وأشرفت عليه، في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الجانبين.

ويعكس هذا الإنجاز جهود محاكم دبي لإنهاء ملفات القضايا المتعثرة والعالقة، إلى جانب تحقيق أعلى نسبة ربح للمستفيدين وسرعة حصولهم على كافة مستحقاتهم.

من جانبه، أعرب رئيس لجنة فض الأحراز بمحاكم دبي القاضي خالد مبارك كنشام، عن سعادته بهذا الإنجاز الذي تم تحقيقه، مؤكداً حرص المحاكم على إسعاد المتعاملين الذي يعد من الأهداف الرئيسية التي تسعى إلى تحقيقها للجميع، خصوصاً أطراف النزاعات القضائية، لتحقيق عدالة نافذة تتسم بالدقة والسرعة وتقديم خدمات قضائية ميسرة للوصول إلى رؤيتها «محاكم رائدة متميزة عالمياً».


وأشار إلى أن الشراكة مع «الإمارات للمزادات» حققت أعلى نسبة نجاح في العمليات المشتركة بين القطاعين الحكومي والخاص، استناداً إلى المعايير التي تناسب التعامل مع الملفات القضائية، وساهمت في ارتفاع قيمتها عن سعر تقييمها، وبالتالي تحقيق عائد للأشخاص المحجوز على أموالهم، ما أتى بالفائدة للمدينين الذين تمكنوا من سداد مديونياتهم بموجب هذه الوفرة المالية، وأسهم في إغلاق نسبة كبيرة من الملفات التي يتعثر المدينون في سداد المطالبات المالية المستحقة فيها.


وأكد رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة الإمارات للمزادات عبدالله مطر المناعي، أن مزاد بيع الأحراز الذهبية شهد مشاركة واسعة من شتى دول العالم، ما كان له الأثر في الوصول الى أعلى سعر، وتم ارساء المزاد على صاحب أعلى عطاء وفقاً للإجراءات القانونية المنظمة للعمل وتطبيقاً لأفضل أسس الحوكمة والشفافية، لضمان النزاهة وتحقيق العدالة التي تسعى إليها محاكم دبي.

وأوضح أن المزادات الذكية التي توفرها «الإمارات للمزادات» لشركائها الاستراتيجيين كانت لها فوائد كبيرة، من خلال توفير زخم قوي لجهة زيادة أعداد المزايدين، إلى جانب أنها لم تتوقف وتعمل على مدار الساعة، ما جعل خارطة المزايدة أكثر انتشاراً وتوسعاً حول العالم.