السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مهندس في مركز محمد بن راشد للفضاء: تفاعل دولي كبير مع نتائج مسبار الأمل

مهندس في مركز محمد بن راشد للفضاء: تفاعل دولي كبير مع نتائج مسبار الأمل

محسن العوضي. (تصوير المحرر)

أكد مهندس الأنظمة ومسؤول المخاطر في مركز محمد بن راشد للفضاء محسن العوضي، على هامش المؤتمر الدولي للفضاء المنعقد حالياً في دبي، وجود تفاعل دولي كبير مع النتائج والصور التي يرسلها مسبار الأمل إلى الأرض.

وقال إن المؤتمر الدولي للفضاء يأتي بعد وصول مسبار الأمل إلى المريخ، ما يعطي دفعة كبيرة وحافزاً للحضور للاستفسار حول مراحل المسبار والنتائج المهمة التي توصل إليها خلال الأشهر الماضية، مبيناً أن كثيراً من الضيوف من داخل الدولة وخارجها يأتون للاطلاع على المشروع الملهم.

وذكر العوضي أن الموقع الإلكتروني للمشروع يتيح الدخول وتنزيل المعلومات والصور التي التقطها المسبار بعد تسجيل الدخول وذلك لجميع المستخدمين من شتى أنحاء العالم بشكل مفتوح، مضيفاً: «لاحظنا أن هناك أشخاصاً يشاركون في تحليل المعلومات التي جمعها مسبار الأمل في وسائل التواصل الاجتماعي أغلبهم من الطلاب والأكاديميين ما يبين حجم التفاعل الكبير من قبل المتخصصين وغير المتخصصين في نتائج المسبار».


ولفت إلى أن هناك أشخاصاً تفاعلوا من خلال معالجة الصور ومعادلة الألوان فيها، ومنهم من عالج الصور بطريقة صحيحة بشكل لافت، موضحاً أن الموقع الإلكتروني يرسل التحديثات كل 3 أشهر وأن الصور والمعلومات الحالية من شهر فبراير إلى شهر مايو الماضي وتم نشر المعلومات للجميع.