الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

حسين الحمادي: إكسبو دبي فرصة لتعزيز المواطنة الإيجابية العالمية

حسين الحمادي: إكسبو دبي فرصة لتعزيز المواطنة الإيجابية العالمية

خلال جلسة «التمكين المعرفي ودوره في تعزيز المواطنة الإيجابية العالمية». (من المصدر)

أشاد وزير التربية والتعليم حسين بن إبراهيم الحمادي بجهود القائمين على الإعداد لـ«إكسبو 2020 دبي» الذي ساهم في إحداث فارق كبير في العالم باعتباره حدثاً دولياً جمع العالم رغم تحديات كوفيد-19، وأثبت قدرة الإمارات على تنظيم حدث بهذا الحجم والذي يجمع تحت مظلته ثقافات وحضارات وتقاليد متنوعة ومتعددة، ما يعد فرصة لتعزيز الاستدامة وتطبيق المواطنة العالمية.

وأكد الحمادي، خلال جلسة حوارية تحت عنوان «التمكين المعرفي ودوره في تعزيز المواطنة الإيجابية العالمية» ضمن فعاليات اليوم الثاني لقمة أقدر العالمية التي انطلقت أمس في نسختها الرابعة بإكسبو 2020 دبي، سعي الإمارات من خلال تنظيم إكسبو 2020 إلى إطلاق فكر جديد يركز على المواطنة الإيجابية العالمية.



وقال إن دولة الإمارات قامت على قيم إنسانية أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» إذ تحتضن أكثر من 200 جنسية على أرضها يعيشون في سلام، وتمكنت من تحقيق إنجازات كبيرة في فترة وجيزة في شتى المجالات.. منوهاً بتوجيهات القيادة الرشيدة القائمة على توفير بيئة إيجابية تمكن الإنسان من البناء والازدهار والنمو.


وأوضح أن الإمارات خلال جائحة «كوفيد-19» كانت مثالاً للدولة الإيجابية الداعمة لدول العالم، إلى جانب دورها في التعاون العلمي عبر مراكزها البحثية ونظيرتها في دول العالم، ما ساهم في ابتكار طرق للتعامل مع الجائحة وجعل الإمارات في مصاف الدول المتميزة في التعامل مع الوباء ومواصلة مسيرة البناء والتنمية.

وأكد الوزير الحمادي أن الإمارات على أعتاب مرحلة جديدة خلال الخمسين عاما المقبلة، واصفاً التعليم بأنه حجر الأساس ومحور بناء المستقبل.. وقال إن منظومة التعليم في الإمارات منظومة كاملة مستدامة محورها الطالب ويتم تطويرها وتحديثها باستمرار بداية من الطفولة المبكرة وصولاً إلى مراحلها المختلفة ليكون التعليم عملية مستمرة مدى الحياة.



وربط وزير التربية والتعليم في حديثه خلال الجلسة بين التعليم والمستقبل، لافتاً إلى حرص الإمارات على إنشاء جيل إيجابي قادر على البناء متأقلم مع التغيرات العديدة في العالم، ومشيداً بما أبدته الإمارات من قدرة هائلة على مواجهة تحديات جائحة كورونا التي أنهكت العالم.