السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الطفلة تقى الحمادي لـ«الرؤية»: حين حضنني محمد بن راشد قلت له أحبك

الطفلة تقى الحمادي لـ«الرؤية»: حين حضنني محمد بن راشد قلت له أحبك

من لقاء محمد بن راشد والطفلة تقى. (أرشيفية)

قالت والدة تقى عبدالله الحمادي، الطفلة التي التقت صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في معرض «إكسبو 2020 دبي»، لـ«الرؤية»: بدأت القصة حين توجهت ابنتي الكبرى هدى التي تدرس بالمرحلة الثانوية في رحلة مدرسية إلى أكسبو 2020 بدبي، قبل أيام قليلة، وبالصدفة شاهدت مع زميلاتها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أثناء جولته في المعرض، وتمكنت هدى من التقاط صورة له بهاتفها النقال، وأرسلتها لي عبر تطبيق واتساب.

وتابعت القصة: حين شاهدت الصورة ابنتي الصغيرة تقى البالغة من العمر 9 أعوام، شعرت بالغيرة من أختها لأنها رأت سموه، وبأسلوبها الطفولي العفوي انخرطت في البكاء وهي تردد: «أريد أن أرى الشيخ محمد»، وتمكّنت من توثيق هذه اللحظات البريئة عبر مقطع فيديو أرسلته إلى «مجموعة العائلة» عبر الواتساب.



وأضافت «لم أكن أتوقع أن ينتشر هذا المقطع، إلا أني تفاجأت به يُتداول عبر حسابات عدة في (إنستغرام)، وبعد ساعات قليلة فوجئنا باتصال، يطلب منا الاستعداد لمقابلة ابنتي تقى مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في معرض إكسبو، ما أشعرنا بسعادة غامرة وفرحة لا توصف، وحين التقت بسموه قالت له (أحبك) ليرد عليها سموه (وأنا بعد)».


وذكرت الوالدة أنه «بعد لقاء تقى بسموه، أتت إليّ وهي تبكي من الفرحة وتقول لي (تحقق حلمي برؤية الشيخ محمد وهي أسعد لحظات حياتي)، كما كانت تقى دائماً تردد (أنا أحب الشيخ محمد لأنه عمل لنا إكسبو والقرية العالمية)».

وأردفت «حرصت، بالتعاون مع الوالد، على تربية تقى وإخوتها على حب الوطن، وغرس الولاء لحكام الإمارات أصحاب القلوب الكبيرة والمواقف الإنسانية الكثيرة بداخل الأطفال، لأن سموهم نعمة منّ الله بها علينا من السماء».

وقالت «تقى الثالثة بين إخوتها وهي في الصف الرابع الابتدائي ومتفوقة في دراستها منذ مراحل تعليمها الأولى، إذ شغفت بالمشاركة في فرق الكشافة كما تحرص على المشاركة في المناسبات الوطنية كافة».



ونشر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تغريدة على حسابه في «تويتر»، بصورة للقاء سموه مع الطفلة، معلقاً على الصورة: «أجمل لقاء شخصي لي في إكسبو حتى الآن».

كما نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، صوراً ومقطع فيديو عبر حسابه في إنستغرام، لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لحظة تحقيقه أمنية الطفلة.