الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

خليفة بن محمد: يوم العلم مناسبة وطنية للعمل من أجل المستقبل

خليفة بن محمد: يوم العلم مناسبة وطنية للعمل من أجل المستقبل

الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان.

قال الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، الأمين العام للصندوق العربي لمواجهة الكوارث والأزمات، إن يوم العَلَم الإماراتي، مناسبة وطنية للعمل من أجل المستقبل، حيث تمضي دولة الإمارات العربية المتحدة بعزم نحو مزيد من الأمجاد والتميّز.

وأكد أن يوم العَلَم، يوم رمز لشرف الوطن وسؤدده وعِزة أبنائه، يتّشح بألوان استمدت دلالاتها وحضورها وتواصلها من أصالة التاريخ المعطّر بالعراقة والكرامة إلى آفاق النهضة والرفعة، حاملةً الأمل والطموح بعام الخمسين، الزاهي بالثقة والاعتزاز والناجز بالبنيان.

وأضاف: يحق لنا الفرح براية الوطن خفاقة بالأعالي، فوق هام الرجال، ليتجدّد العشق نشيداً بهوى العَلَم، وتتجدد حكايات الوطن ومنجزاته بتاريخ ناصع متلألئ، وتنسج من مآقي الأعين الشاخصة لسمو العَلَم، حاضر ومستقبل الشعب، ليكون مبعث الحياة برائحة العِـزّة والرِفعة والكبرياء، تعطّره قطرات دم الشهداء.

وأثنى الأمين العام للصندوق العربي لمواجهة الكوارث والأزمات، على قادة الإمارات وحكومتها التي سعت إلى تثبيت هذه المناسبة الوطنية من أجل تعميق قيم العَلَم لدى الأجيال الجديدة، والتأكيد على مكانته في قلوب الإماراتيين ووجدانهم، ليستمر العشق بالوطن على روزنامة الأيام، وترتقي أرواحنا عناقاً لفِداه.

ودعا المجتمع المدني للمشاركة في التعبير عن اعتزازهم براية الوطن، مشيداً بجهود المؤسسات الوطنية والتطوعية والإنسانية في تعميق هذه المناسبة العزيزة، وبدور القائمين عليها ومساهمتهم في إنجاح حالة الوعي برمزية الوطن، الذي أضْحى منارةً نفاخر بها الأمم.