الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان.

الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان.

سلطان بن طحنون: يوم العلَم رمز لسيادة الدولة ووحدتها

قال معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مكتب فخر الوطن يشكّل يوم العلَم رمزاً لسيادة الدولة ووحدتها، ويحتفي بأسمى معاني الولاء والوطنية والانتماء، وهو مصدر فخر لكل مواطن ومقيم على أرض دولتنا الحبيبة. ويرمز علم دولة الإمارات إلى القيم الإيجابية الراسخة في نفوس أبناء الإمارات، ومنها التسامح والعطاء والشجاعة، والتي تجلت بوضوح على مدار السنوات الخمسين الماضية منذ تأسيس دولتنا.

وأضاف - في كلمة له بهذه المناسبة - نحتفل هذا العام باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، وبيوم العلم، المناسبة الغالية على قلوبنا. ويشكل هذا اليوم فرصة للعودة بالذاكرة واستعراض الإنجازات الرائدة التي حققتها دولتنا في كافة المجالات، ونظرتنا الطموحة لاستشراف مستقبل مشرق. ونستعد بشوق للاحتفال الكبير باليوم الوطني الخمسين لتأسيس دولتنا الحبيبة، والمضي قدماً في رحلة جديدة تحمل في طياتها المزيد من الإبداعات والاكتشافات لتحقيق الازدهار والنجاح لمسيرة أمتنا وشعبها.

وقال ويسرني بهذه المناسبة أن أتوجه بالشكر الجزيل لأبطال خط الدفاع الأول ممن يُقدر عددهم بأكثر من 100 ألف شخص في ربوع دولتنا الحبيبة، والذين أعطوا بسخاء ودافعوا بشجاعة لمواجهة الظرف الصحي الاستثنائي. ولا شك أننا بفضل جهودهم المبذولة ننعم بالصحة والعافية ونتطلع للمستقبل بعيون تفيض بالثقة والطموح.

وتابع: «بينما نحتفل جميعاً بيوم العلم الإماراتي، رمز عزة دولتنا وكبريائها، فإننا نخصص لحظات من احتفالنا للوقوف على إنجازات أبطال خط دفاعنا الأول ممن واجهوا تحديات هائلة على مدار عامين متتاليين، ولهم يعود الفضل في قدرتنا على مكافحة الجائحة، وحضورنا معاً اليوم للاحتفال بهذه المناسبة العظيمة».

وقال: «يتوجب علينا جميعاً توجيه تحية شكر وإجلال... فهم أبطالنا الحقيقيون في معركتنا اليوم، ولهم كل الود والاحترام على كل ما قدموه من تضحيات لبلدنا وشعبنا».