الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الشيخة فاطمة بنت مبارك تستقبل ملكة هولندا

الشيخة فاطمة بنت مبارك تستقبل ملكة هولندا
استقبلت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، ملكة مملكة هولندا الصديقة ماكسيما.

ورحبت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك - خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر - بزيارة الملكة ماكسيما إلى دولة الإمارات متمنية لها طيب الإقامة.

جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية التي تعبر عن عمق العلاقات التاريخية التي تجمع دولة الإمارات ومملكة هولندا الصديقة وما تشهده من تطور ونمو مستمرين.


وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بين المؤسسات النسائية والمعنية بمجالات رعاية الطفولة بدولة الإمارات وهولندا، بما يسهم في الارتقاء بالمرأة وتمكينها ويدعم استقرار الأسرة الذي يعد أساساً لاستقرار المجتمع.


وأطلعت سموها ضيفة البلاد على التقدم الذي تشهده دولة الإمارات في مجال مشاركة المرأة وتفعيل دورها في مختلف ميادين العمل.

وتطرق اللقاء إلى معرض «إكسبو 2020 دبي» وأهميته في تعزيز التواصل بين ثقافات الشعوب والتعريف بإنجازاتها وأحدث ابتكاراتها في مجالات الاستدامة وحلولها لما فيه خير البشرية وازدهار مستقبلها.

وأعربت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك عن ترحيبها بالحضور الثقافي والحضاري الهولندي المتميز الذي يجسده جناح هولندا المشارك في معرض «إكسبو 2020».

من جانبها، أشادت ملكة هولندا بدعم سمو الشيخة فاطمة واهتمامها بالقضايا الإنسانية ومبادرات سموها العالمية في تعزيز دور المرأة وتمكينها إلى جانب رعاية الطفولة والحفاظ على تماسك الأسرة والمجتمع، مثمنة ما حققته المرأة الإماراتية من مكتسبات وما تحظى به من دعم ورعاية.

حضر اللقاء.. حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان، وحرم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي سمو الشيخة إليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان، وحرم سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي سمو الشيخة فاطمة بنت سرور بن محمد آل نهيان، وحرم سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي سمو الشيخة لطيفة بنت حمدان بن زايد آل نهيان، ووزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت ابراهيم الهاشمي، والوفد المرافق لملكة هولندا.