الاحد - 28 نوفمبر 2021
الاحد - 28 نوفمبر 2021
احتفال الطلبة المبتعثين بجامعة فيرجينيا في أمريكا بيوم العلم. (من المصدر)

احتفال الطلبة المبتعثين بجامعة فيرجينيا في أمريكا بيوم العلم. (من المصدر)

مبتعثون إماراتيون في يوم العلم: سنكمل مسيرة إنجازات الوطن

عاهد طلبة مواطنون مبتعثون للدراسة في الخارج، وطنهم الإمارات بأن يمثلوا علم الاتحاد، ويكونوا سفراء للخير وبناء السمعة الطيبة على أساس الغرس الذي وضعه الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، وأن يجتهدوا ليكملوا مسيرة الدولة بطريق الإنجازات محلياً وعالمياً.

وأكدوا لـ«الرؤية» بمناسبة يوم العلم، أن وطنهم يجري في عروقهم، وأنهم نظموا احتفالات بيوم العلم لرفع راية الوطن في الصروح العلمية، وليتجمع أبناء الإمارات المبتعثون حول راية الاتحاد التي أقسموا اليمين للإخلاص والوفاء لها، وللقيادة الحكيمة التي جعلت من الإمارات نبراساً يضيء مسيرة الإنجازات والعطاء.

وقالت الطالبة المبتعثة للدراسة في جامعة فيرجينيا تيك بولاية فيرجينيا الأمريكية نورة الأميري، إن للعلم قيمة جوهرية لدى أبناء الشعب الإماراتي، فهو يعبر عن هويتهم بأي مكان وُجدوا فيه على بقاع الأرض، إذ يحرصون في هذا اليوم على توحيد أبناء الإمارات على علم واحد وتوقيت واحد، وأن يكونوا سفراء لبلدهم، وذلك لتعريف البلدان التي يدرسون فيها بمناسبة الإمارات الوطنية وتواريخها وطريقة الاحتفال بها ومدى اعتزازهم بوطنهم.



وأضافت أنها بعيدة عن بلدها، لكنها تشعر بروح الوطنية في كل طالب إماراتي مغترب، كما أنه من واجب أبناء زايد أن يرفعوا العلم شامخاً في السماء، ليساهموا في حماية وطنهم وتنميته ليصبح الأول في العالم.

وقال المبتعث لدراسة الهندسة الكيميائية في جامعة ليدز بالمملكة المتحدة صالح حمد الجنيبي، إن يوم العلم يعني له الكثير، ولا سيما أنه بعيد عن بلاده طالباً للعلم، مؤكداً أنه شعور عظيم وعلم الإمارات يرفرف في حدائق إنجلترا.



وأفاد بأن الطلبة المبتعثين للدراسة في جامعة ليدز ببريطانيا، يحرصون على الاحتفاء بكافة المناسبات الوطنية، التي تعمق لديهم الانتماء والولاء للأرض والقيادة، ولرايتها التي جمعت شعب الاتحاد تحت معانيها التي تسمو بين شعوب العالم.



وأشار الطالب المبتعث لدراسة هندسة الطيران والفضاء في جامعة ليدز ببريطانيا عبدالحميد حسن سراج، إلى حرصه وزملائه على الاحتفال بيوم العلم الإماراتي، كأحد الاحتفالات الوطنية التي يفخرون بها، منوهاً بأن اتحاد الطلبة الإماراتيين في ليدز وسفارة دولة الإمارات ببريطانيا، يحرصون على تنظيم مجموعة من الأنشطة التي تحفزهم على الالتقاء والمشاركة في الاحتفال بيوم العلم، الذي يمثل مناسبة وطنية مميزة للوطن.

وأوضح أنهم يجتمعون في هذا اليوم بعيداً عن دولة الإمارات، لتجسيد مشاعر الانتماء والتلاحم والفخر، ولتجديد العهد على الوفاء والإخلاص للوطن والقيادة والراية التي تحت ظلها يجتمع الاتحاد.

قال الطالب بتخصص هندسة الطيران والفضاء في بريطانيا عبدالله الهاشمي إنه في يوم العَلم تجتمع مشاعر الفخر والاعتزاز عند رفعه عالياً شامخاً، مضيفاً: «ففي اجتماعنا كطلاب إماراتيين في الخارج لرفع علم دولتنا تتجسد مشاعر عديدة، أهمها حب الوطن الذي يدفعنا للإنجاز والنجاح، ولرفع اسم دولتنا عالياً في كل المحافل».



وأردف: كما رفع قادتنا المؤسسون عَلمَ الاتحاد، الذي نشأنا تحت رايته، نكمل مسيرتهم، ونستلهم منهم معاني الولاء والعطاء والانتماء.