الاحد - 28 نوفمبر 2021
الاحد - 28 نوفمبر 2021
No Image Info

سلطان بن أحمد القاسمي يزور معرض الشارقة الدولي للكتاب

زار سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم الخميس، معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ40، بمركز إكسبو الشارقة.

وتفقد سموه- خلال جولته بالمعرض- عدداً من الأجنحة الخاصة بمجموعة من الهيئات والمؤسسات والمراكز، مُطَّلِعاً سموه من المسؤولين على مشاركات هذه الجهات وما تقدمه من إصدارات ومطبوعات ومراجع نادرة وكتب وبرامج متنوعة في المعرض.

واطلع سموه خلال زيارته لجناح هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون على جهود العاملين في الهيئة لمتابعة ونقل أحداث المعرض عبر أجهزة الهيئة الإعلامية المتنوعة، وما تقدمه الهيئة من برامج وتغطيات متنوعة وما تنقله للجمهور في كل مكان عبر حواراتها المباشرة، ومقابلات الضيوف من داخل المعرض.



وتوقف سموه في الجناح الكندي؛ حيث استمع إلى شرح مفصل حول مشاركة دولة كندا في المعرض، وما تعرضه من كتب متنوعة للأطفال والكبار، وما يمثله معرض الشارقة الدولي للكتاب للناشرين الكنديين من أهمية في زيادة رقعة انتشار الكتب والمطبوعات الكندية بالشارقة والمنطقة بشكل عام.

وتفقد سمو نائب حاكم الشارقة خلال الجولة، جناح جمعية الناشرين الإماراتيين، مستمعاً سموه إلى شرح حول برامج وإصدارات الجمعية، وأنشطتها المحلية وجهودها لتطوير صناعة النشر محلياً.



كما شملت جولة سموه في المعرض عدداً آخر من الأجنحة منها: جناح القيادة العامة لشرطة الشارقة، وهيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، ومجمع اللغة العربية بالشارقة، ودائرة الثقافة، ووزارة التربية والتعليم، والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ودائرة القضاء، والأرشيف الوطني بوزارة شؤون الرئاسة، إلى جانب جناح الجامعة القاسمية.

رافق سموه خلال الجولة كل من: رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري، ومدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون محمد حسن خلف، ومدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة طارق سعيد علاي، والأمين العام لمجلس الشارقة للإعلام حسن يعقوب المنصوري، وعدد من المسؤولين والإعلاميين.