الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

سارة الأميري: دور متميز للإمارات في صناعة تكنولوجيا البناء

سارة الأميري: دور متميز للإمارات في صناعة تكنولوجيا البناء
أكدت وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة سارة الأميري، مساهمة الإمارات المتميزة ودورها في صناعة التكنولوجيا المتقدمة في قطاع البناء، ودعمها البحث العلمي في نظام بيئي ديناميكي مستعد دائماً للترحيب بالمستثمرين والمبتكرين، وذكرت أن المؤتمر العالمي للأتمتة والروبوتات في مجال البناء لعام 2021 سيساعد في هذه المهمة بشكل كبير.

وشاركت الأميري، الخميس، في جلسة اليوم الختامي من الدورة الـ38 للمؤتمر التي استضافتها الإمارات لأول مرة بالمنطقة هذا العام، على مدار ثلاثة أيام افتراضياً بمشاركة 420 باحثاً من 22 دولة، إضافة إلى 85 مركزاً بحثياً وجامعة عالمية ومشاركة رفيعة المستوى من أصحاب المعالي والسعادة والخبراء والمتخصصين.

وأوضحت في كلمتها أن الإمارات تدرك أن هذه التقنيات ضرورية لتطوير اقتصاد منافسة عالمي مستدام، وأعطت في نهاية حديثها دليلاً على كلامها، وهو متحف المستقبل الذي يعد دليلاً مرئياً ممتازاً لزوار دبي ودولة الإمارات العربية بشكل عام.


وناقش المؤتمر في يومه الأخير أكثر من 60 ورقة بحثية حول العديد من الموضوعات، وشهد عدة فعاليات منها جلسة شاركت فيها الأميري، ورئيس تحرير «بوابة باحثي الإمارات» د. فراس حبال.


ومن الموضوعات التي ناقشتها الجلسة، العوامل البشرية والتعاون بين النظام البشري، الآلات الروبوتية والأجهزة والمحفزات النهائية، تقنيات إدارة البناء، إدارة التكنولوجيا والابتكار، وبعض الموضوعات التي تهتم بذلك المجال.

من جانبه أوضح فراس حبال، دور بوابة باحثي الإمارات وأثرها على المجال العملي، وأنها بمثابة عالم افتراضي متكامل متخصص وموجه لخدمات البحث العلمي، مضيفاً أن الابتكار والإبداع هما الأساس الذي بنيت عليه دولة الإمارات العربية المتحدة؛ لترسخ مكانتها العالمية بين الدول المتقدمة، مؤكداً- في نهاية حديثه- رؤية الإمارات 2021 ودورها المتميز والواضح في تنمية الدور الاقتصادي والعالمي للدولة.

يذكر أن برنامج المؤتمر العالمي للأتمتة والروبوتات في مجال البناء لعام 2021، استعرض- على مدار ثلاثة أيام- أحدث التقنيات والحلول المبتكرة العالمية في الأتمتة والروبوتات في مجال البناء، من خلال استعراضه أكثر من 200 ورقة بحث علمي متخصـصة قامت بتغطية 20 محوراً في المجالات العلمية للمؤتمر.