السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

سلطان بن أحمد القاسمي يلتقي أمين عام مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية

سلطان بن أحمد القاسمي يلتقي أمين عام مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية

التقى سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة ظهر اليوم الاثنين أمين عام مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية غنام بطي المزروعي.

واطلع سموه خلال اللقاء على برامج وأنشطة مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية الهادفة إلى وضع استراتيجية طويلة المدى لتدريب وتأهيل الكفاءات والكوادر الإماراتية، وتطوير البرامج التوجيهية للإماراتيين لرفع نسبة المواطنين في القطاع الخاص، بالإضافة إلى تطوير المبادرات والمشاريع والبرامج الخاصة بتدريب وتوظيف المواطنين في القطاع الخاص.

كما استمع سموه إلى نبذة حول برنامج «نافس» لرفع الكفاءة التنافسية للكوادر المواطنة وتمكينهم لشغل الوظائف في مؤسسات القطاع الخاص في الدولة خلال السنوات الخمس القادمة.

ويشمل برنامج نافس موظفي القطاع الخاص على المستوى الاتحادي والمحلي، ويندرج تحت مظلة برامج ومبادرات «مشاريع الخمسين» التي تهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في المسار التنموي في دولة الإمارات وتطوير منظومة الاقتصاد الوطني.

ويهدف البرنامج إلى بناء شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص من خلال تمكين القطاع الخاص بحيث يكون محركاً رئيسياً في المسيرة التنموية للإمارات، واستيعاب 75 ألف مواطن خلال السنوات الخمس المقبلة، وتشجيع الشباب المواطنين، من الخريجين أو العاملين في القطاع الحكومي، على انتهاز فرص العمل المتاحة في القطاع الخاص لاقتحام مجالات عمل رائدة في المؤسسات الخاصة أو إطلاق مشاريعهم الخاصة التي تشكل إضافة نوعية للاقتصاد الوطني.