الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021
الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021
No Image Info

«تنفيذي الشارقة» يناقش خطط تطوير منصة الإعلام الذكي

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، صباح اليوم الثلاثاء وبحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، وذلك في مكتب سمو الحاكم.

ناقش المجلس خلال اجتماعه عدداً من الموضوعات الحكومية المدرجة على جدول أعماله، واتخذ حيالها القرارات التي تصب في مصلحة الإمارة، وتوفير خدمات حكومية رائدة للمواطنين والقاطنين على أرضها.

واطلع المجلس على التقرير المقدم من المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، حول نتائج أداء الجهات الحكومية المشاركة في منصة الإعلام الذكي، التي تهدف إلى تنظيم وتوحيد العمل الإعلامي للدوائر والجهات الحكومية في الإمارة.

وتضمن التقرير نتائج أداء الجهات الحكومية في عدد من المؤشرات من حيث المواد الإعلامية المنشورة، والملفات المحملة، والرصد للتغطيات الإعلامية في الصحف والمؤسسات الإعلامية المحلية والإقليمية والعالمية.

كما تضمن التقرير خطط تطوير منصة الإعلام الذكي، بتوفير المزيد من الخدمات الإعلامية، وتطوير التفاعل الإعلامي بين الجهات الحكومية ووسائل الإعلام المحلية والعالمية، بما يعكس النهضة الحضارية الشاملة لمختلف المجالات في إمارة الشارقة.

وناقش المجلس توصيات الدورة العاشرة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2021م، والذي عقد تحت شعار «دروس الماضي،، تطلعات المستقبل»، وشملت التوصيات عدداً من المجالات الحيوية مثل الإعلام والتعليم والثقافة والتكنولوجيا وغيرها من المجالات التي تؤثر بشكل فاعل على الاتصال الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بشكل عام وفي إمارة الشارقة بشكل خاص.

ووجّه المجلس بالعمل مع كافة الدوائر والهيئات الحكومية لتنفيذ التوصيات الجديدة، ولتعزيز توصيات الدورات السابقة، مشيداً بدور المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في تنفيذ البرامج والأنشطة التي تسهم في تطوير الاتصال الحكومي في إمارة الشارقة.