الاحد - 05 ديسمبر 2021
الاحد - 05 ديسمبر 2021
No Image Info

صيانة 638 محطة توزيع كهرباء فرعية بشهر أكتوبر في الشارقة

بدأت مكاتب الطوارئ بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة تنفيذ برنامج الصيانة الوقائية وحماية المحولات جهد 11 ك.ف ولوحات التوزيع الفرعية بمختلف مناطق مدينة الشارقة، وأنجزت صيانة 638 محولاً ولوحة توزيع خلال شهر أكتوبر 2021.

وأكد مدير إدارة خدمات الكهرباء الدكتور المهندس حسن الزرعوني، أن الهيئة تعمل بكامل طاقتها لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بضرورة توفير أفضل وسائل الأمن والحماية للمحولات وتطوير الشبكات في جميع مناطق الإمارة، وتحقيق الاستقرار والثبات في الشبكة وتوفير الخدمات بأحدث المواصفات العالمية، ومراجعة التمديدات وإجراء أعمال الصيانة والمتابعة المستمرة لجميع محطات ولوحات التوزيع والمحولات والشبكات.

وأوضح أن الهيئة أعدت برامج محددة لأعمال الصيانة الدورية والوقائية التي تتم في أشهر الشتاء، حيث تقل نسبة الأحمال وتبدأ أعمال الصيانة الدورية في شهر أكتوبر وتنتهي في أبريل، وتولي الهيئة أهمية كبيرة لأعمال الصيانة الدورية والوقائية وتوفير قطع الغيار الأصلية وضمان جودتها للحفاظ على الأجهزة والمعدات والمحطات وضمان كفاءتها.




وكشف مدير مكاتب طوارئ الكهرباء المهندس عبدالرحمن كرم، أن أعمال الصيانة لمحطات ولوحات التوزيع والوصلات والمحولات الكهربائية التي نفذتها الهيئة في مدينة الشارقة، تتضمن تجديد وتغيير عدد من الوصلات والكابلات واستبدال عدد من المحولات بأخرى جديدة، تجنباً لحدوث انقطاع ولتخفيض الحالات الطارئة.

وأكد أن الهيئة تتابع عبر فرق التفتيش الإضافات العشوائية التي تضر بالشبكة الكهربائية، وتبذل جهوداً كبيرة لمواجهة الظروف الطارئة، وتعمل على توفير الإمكانيات، واختيار أفضل الكفاءات الفنية وتدريبها وتأهيلها، للعمل في أقسام الصيانة وتراعي أعلى نظم الأمان والجودة بالعمل لمواجهة أي ظروف طارئة، وأن فرق العمل تعمل في تسارع منقطع النظير لإنجاز أكبر عدد ممكن من غرف الحماية، حفاظاً على الشبكة الكهربائية وضمان عملها بالشكل المطلوب.

وأكد أن الهيئة تستقبل أية ملاحظات أو اقتراحات من المشتركين وتعمل على تلبية متطلباتهم، ويقوم الفنيين بجولات في مختلف المناطق لمتابعة أعمال الصيانة وتقييم أوضاع خطوط ومحولات الكهرباء وإجراء الصيانة الفورية لها.