الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
مرور الشارقة.

مرور الشارقة.

شرطة الشارقة: اشتراطات مستحدثة لتسجيل شبه المقطورات

تستكمل القيادة العامة لشرطة الشارقة- متمثلة بإدارة ترخيص الآليات والسائقين- نشر رسائلها التوعوية لقائدي المركبات من مستخدمي شبه المقطورات، بضرورة التقيد بالقوانين المرورية، والإرشادات التي تعزز سلامتهم وسلامة الآخرين.

وقال المقدم محمد أحمد المحرزي رئيس قسم الفحص الفني بالقيادة، تزامناً مع اقتراب موسم الرحلات البرية واستخدام شبه المقطورات بشكل ملحوظ، تحرص شرطة الشارقة على تذكير السائقين مستخدمي شبه المقطورات باتباع الإرشادات والتوجيهات المرورية الخاصة بها، للحد من الحوادث وما تخلفه من آثار سلبية على الأفراد والمجتمع.



ونوه إلى عدد من الاشتراطات الفنية المستحدثة من قبل وزارة الداخلية لتسجيل وترخيص شبه المقطورات، والتي اشتملت على سلامة الإطارات، وصلاحية هيكل شبه المقطورة وربط الإضاءة الخلفية بالمركبة مع إضاءة شبه المقطورة، بالإضافة إلى توفر مثلث العاكس (ويستثنى من ذلك توافر المثلث في مركبة المتعامل)؛ كونها أحد أهم عناصر الأمان والسلامة في المركبة، مع ضرورة وضع الأرقام في مكان ظاهر وواضح، حيث تعامل شبه المقطورة مع المركبة كوحدة واحدة، وتحمل الرقم نفسه، علماً بأن التأمين غير إجباري عليها، مشيراً إلى نص مخالفة المادة رقم (96) من قانون السير والمرور الذي يقرر غرامة مقدارها 1000 درهم على قائد المركبة الذي يحمل شبه مقطورة غير مرخصة.

واستعرض المقدم المحرزي عدداً من الخدمات التي يقدمها مركز الفحص الفني بإدارة ترخيص الآليات والسائقين بالقيادة المتمثلة في تسجيل المقطورة بمبلغ قدره 745 درهماً، ورسوم تجديدها 270 درهماً، بحيث تكون ملكيتها صالحة لمدة 3 سنوات.

ودعا رئيس قسم الفحص الفني بالقيادة العامة لشرطة الشارقة جميع من يمتلكون شبه المقطورات، الالتزام بجميع الاشتراطات الفنية المطلوبة، لحماية مستخدمي الطريق من الحوادث التي تسببها المقطورات.