الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
No Image Info

صقر غباش يبحث مع سفراء روسيا وباكستان وتشيلي وليتوانيا التعاون البرلماني

استقبل رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش، في مقر المجلس بأبوظبي، كلاً على حدة: سفير روسيا الاتحادية تيمور زابيروف، وسفير جمهورية باكستان الإسلامية أفضال محمود، وسفير جمهورية تشيلي جورج دكرت، والقائمة بأعمال سفير جمهورية ليتوانيا يوراته راموسكينه، بحضور الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي الدكتور عمر النعيمي، والأمين العام المساعد للاتصال البرلماني بالمجلس عفراء البسطي.

وتم خلال اللقاءات بحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية في شتى المجالات، ولا سيما تفعيل التعاون والعلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والمجالس البرلمانية في هذه الدول، مع التأكيد على أهمية تبادل الزيارات والخبرات البرلمانية وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بين دولة الإمارات وهذه الدول.

وأكد صقر غباش أهمية الارتقاء بالعمل البرلماني إلى مستوى التحديات المستقبلية، وتعزيز دور المؤسسات البرلمانية عبر الدبلوماسية البرلمانية، كما تم تبادل وجهات النظر حول مجمل التطورات الإقليمية والدولية، خصوصاً تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط.


كما استعرض إطلاق حكومة الإمارات لمشاريع الخمسين، بمناسبة مرور خمسين عاماً على قيام اتحاد دولة الإمارات، مؤكداً أنها تعد حزمة ضخمة من المشاريع الاستراتيجية الوطنية؛ حيث تهدف هذه المشاريع إلى التأسيس لمرحلة جديدة من النمو الداخلي والخارجي للدولة، وترسيخ مكانتها الإقليمية والعالمية.

كما أعرب عن شكر وتقدير المجلس الوطني الاتحادي لمشاركة دولهم في إكسبو 2020 دبي، وبما يمثله من رسالة سلام وتسامح ومحبة من الإمارات إلى العالم أجمع، عنوانها العمل معاً لمواجهة التحديات المستقبلية ووضع الحلول القائمة على الابتكار والإبداع للحفاظ على الكوكب.