الخميس - 02 ديسمبر 2021
الخميس - 02 ديسمبر 2021
No Image Info

«محمد بن راشد للإدارة» تناقش «صنع السياسات من أجل التنمية»

نظمت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية محاضرة متخصصة حول الإدارة العامة والسياسة العامة، تحت عنوان «صنع السياسات القائمة على النتائج من أجل التنمية»، بحضور عدد من صناع السياسات وأكاديميين، وباحثين وأصحاب المصلحة.

وهدفت المحاضرة إلى تثقيف المشاركين بسبل صياغة السياسات الفعالة، وكيفية استخدام آليات الرصد والتقييم بطريقة هادفة، إلى جانب تقديم فهم أوضح حول أساليب قيادة الابتكار لعملية صنع السياسات القائمة على النتائج.



وقال الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية الدكتور علي بن سباع المري، إن كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تلتزم بتعزيز المعرفة والوعي بمجال الإدارة وصناعة السياسات، كوسيلة لخلق جيل من قادة المستقبل من ذوي الخبرة في مجالاتهم، بحيث يصبحوا مؤهلين على أكمل وجه لمواجهة تحديات الحاضر والمستقبل، وتمكينهم من قيادة التنمية المستدامة والتقدم في أداء الجهات الحكومية والخاصة التي ينتمون إليها.

وأضاف: «إن صنع السياسات هو علم معقد يتطلب مجموعة من المهارات ويشمل العديد من المتغيرات التي تلعب دوراً جوهرياً في هذه العملية، لذا هدفنا من خلال محاضرة اليوم إلى دعم المشاركين في توضيح مفهوم صنع السياسات القائمة على النتائج، مع التركيز على التنمية، وآلية صنع سياسات فعالة واستباقية في مؤسساتهم».

من جهتها، قالت الأستاذ المشارك في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية الدكتورة راكيل وارنر، إن هذه المحاضرة تعد نشاطاً مهماً لجميع المعنيين بمسألة صياغة الحكومات للسياسات، فقد أتاحت للمشاركين الوصول إلى فهم أكبر للأدوات المستخدمة في صنع القرار، بالإضافة إلى مناقشة سبل تقييم السياسات بشكل فعال لتحديد تأثيرها، كما مكنت المشاركين من الاستماع إلى صانعي السياسات الحكوميين، والتعرف على تجاربهم من أرض الواقع، وإتاحة الفرصة لهم لطرح استفساراتهم حول دورهم وما يواجهونه من تحديات.