الجمعة - 03 ديسمبر 2021
الجمعة - 03 ديسمبر 2021
نتائج إقامة دبي للسعادة الوظيفية 2021. (من المصدر)

نتائج إقامة دبي للسعادة الوظيفية 2021. (من المصدر)

«إقامة دبي» تحقق مؤشرات عالية بنتائج السعادة الوظيفية 2021

اطلع مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، اليوم الأربعاء، على نتائج استبيان السعادة الوظيفية لقطاعات إقامة دبي لعام 2021، والتي حققت 93% مقارنة بـ91% العام الماضي، ونال قطاع شؤون الهوية والجنسية المركز الأول، فيما حصل قطاعا الموارد البشرية والمالية، وشؤون المنافذ البحرية والبرية على المركز الثاني، وحصل قطاع الشؤون - الدعم المؤسسي، وقطاع أذونات الدخول والإقامة على المركز الثالث، ما يعكس مدى رضا وسعادة موظفي «إقامة دبي».

وأكد أن ارتفاع مؤشر السعادة يعكس التطور في نتائج سعادة الموظفين، وحرص الإدارة على العمل وفق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، واتباع ما ورد من توجيه في مقولة سموه «لا بد من تحقيق السعادة لموظفيك، حتى يستطيعوا تحقيق السعادة للمجتمع».



جاء ذلك خلال اطلاع الفريق محمد أحمد المري، على إعلان نتائج السعادة الوظيفية لعام 2021، بحضور المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز الدكتور هزاع النعيمي، ومساعدي المدير العام.

وأكد الفريق محمد المري، أن إقامة دبي جعلت مفهوم السعادة مبدأً أساسياً وأولوية في كافة مبادراتها ومشاريعها وبرامجها وخططها واستراتيجياتها، تحقيقاً لتوجهات الحكومة الهادفة لجعل إمارة دبي المدينة الأسعد في العالم، عبر توفير خدمات تسعد الموظفين وتحقق السعادة وجودة الحياة لهم. ويأتي ذلك إيماناً منها بأن التميز لا يحدث مصادفة، وإنما هو ثمرة جهود متواصلة وبيئة محفزة تتبنى الإبداع وتحرص على الاهتمام المتزايد بمواردها البشرية من أجل إحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي.

وأثنى على جهود القطاعات وكفاءة كوادرها وتميز أدائهم في العمل بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق السعادة الوظيفية، داعياً قطاعات الإدارة كافة إلى الاستمرار في نهج التميز، وتنفيذ مبادرات تنعكس على تحسين السعادة المؤسسية، بما في ذلك سعادة الموظفين.

من جانبه، قال الدكتور هزاع النعيمي إن إقامة دبي رائدة في تعزيز سعادة الموظفين؛ حيث لوحظ ذلك من الارتفاع في نسب السعادة الوظيفية في نتائج استطلاع السعادة الوظيفية الداخلي من عام لآخر، وبنسب مقاربة لاستطلاع سعادة موظفي حكومة دبي، ما يعكس المنهجية الواضحة التي تتبعها الإدارة في مبدأ تحقيق وتعزيز السعادة الوظيفية.