الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

تخريج 902 من طلبة برنامج الابتكار وريادة الأعمال في «إكسبو»

تخريج 902 من طلبة برنامج الابتكار وريادة الأعمال في «إكسبو»
احتفلت كليات التقنية العليا بتخريج 902 خريج وخريجة من برنامج الابتكار وريادة الأعمال دفعة العام 2021 «صناع المستقبل»، بحضور وزير دولة للتجارة الخارجية الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، ومدير مجمع كليات التقنية العليا البروفيسور عبداللطيف الشامسي، وعدد من كبار المسؤولين وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وأولياء أمور الخريجين.

بهذه المناسبة عبر الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي عن سعادته بخريجي كليات التقنية العليا من شباب وفتيات الوطن الذين تتجسد فيهم القيم والأهداف والطموحات والآمال، مشيرا إلى أن تخرجهم اليوم في موقع إكسبو 2020 دبي بقدر ما يمثله من فخر لهم فهو في ذات الوقت حافز لهم، ليبتكروا ويبدعوا ويكونوا جزءا من الإنجاز والتنمية للخمسين عاماً القادمة.

وأضاف أن الدولة لديها خطط ومشاريع مستقبلية طموحة لتشجيع ودعم ريادة الأعمال وتعزيز النمو الاقتصادي والأبواب مفتوحة أمام الشباب لإثبات ذاتهم بهذا المجال، سواء على المستوى الوظيفي أو على مستوى تأسيس مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة وسط تشجيع ودعم كبيرين، فهم الرهان الحقيقي للتنافسية والحفاظ على تفوق الدولة، معبراً عن أمله في أن يراهم جميعاً مؤثرين ومبدعين في صناعة مستقبلهم ومستقبل بلادهم.


وثمن جهود كليات التقنية العليا هذه المؤسسة العريقة التي تتمتع بسمعة طيبة وعلاقات وطيدة مع قطاعات العمل، لدورها الفاعل في رفد سوق العمل بالكفاءات الإماراتية، بما يواكب التطورات والمتغيرات العالمية ويتماشى مع رؤى القيادة الاستشرافية، متمنيا التوفيق والنجاح للجميع.


وفي كلمة باسم مجلس أمناء كليات التقنية العليا، عبر البروفيسور عبداللطيف الشامسي، هنأ الحضور بهذه المناسبة الاستثنائية هذا العام، حيث تحتفل الكليات لأول مرة بجميع خريجيها دفعة عام 2021 والبالغ عددهم نحو 4000 خريج وخريجة بمكان واحد في إكسبو دبي، يكون ذكرى لا تنسى للخريجين وحافزاً لهم كون هذا الحدث العالمي الرائد، يجسد إرادة وعزيمة وريادة دولة الإمارات خاصة بعد عودة الحياة إلى طبيعتها في بلادنا الحبيبة بفضل جهود قيادتنا الحكيمة.

وذكر أن خريجي الكليات اليوم تم إعدادهم بكل جاهزية للمستقبل معبراً عن فخره بأن 3250 من خريجي دفعة عام 2021، أي ما يعادل 85% منهم يحملون إلى جانب شهادة تخرجهم الأكاديمية شهادات احترافية متخصصة معتمدة عالمياً، وأن 221 من خريجينا أي ما يعادل 6% من هذه الدفعة نجحوا في تأسيس شركاتهم الناشئة الخاصة عبر المناطق الاقتصادية الإبداعية الحرة في الكليات، وقال: «ها هم خريجونا كما وعدنا قيادتنا الحكيمة.. قادة في تخصصاتهم.. محترفين في مهاراتهم.. رواد أعمال بشركاتهم.. متحمسين لخدمة بلادهم».

عقب ذلك.. أعلن البروفيسور الشامسي باسم مجلس أمناء كليات التقنية العليا تخريج 902 خريج وخريجة من برنامج الابتكار وريادة الأعمال، منهم 650 خريجة مقابل 252 خريجاً ضمن دفعة عام 2021 البالغ إجمالي عددهم 3848 خريجاً وخريجة من مختلف البرامج الأكاديمية، والذين أكملوا دراستهم بنجاح وحصلوا على شهاداتهم الجامعية بجدارة واستحقاق.

ورحب الخريجون في كلمتهم بالدكتور ثاني بن أحمد الزيودي لتشريفه حفل تخرجهم، مؤكدين سعادتهم بإقامة حفل تخرجهم في إكسبو 2020، معبرين عن امتنانهم لكل من ساهم في نجاحهم وتفوقهم.

وسلم الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي يرافقه البروفيسور الشامسي، شهادات التخرج للخريجين.