الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

محمد بن زايد يستقبل منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط ووفداً من الكونغرس

محمد بن زايد يستقبل منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط ووفداً من الكونغرس
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الجمعة، في قصر الشاطئ، منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط بريت ماكجيرك، والوفد المرافق.

وبحث الجانبان خلال اللقاء علاقات التعاون الاستراتيجي والتنسيق المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، والسبل الكفيلة بتعزيزها على مختلف المستويات بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين.

كما استعرض سموه ومنسق مجلس الأمن القومي الأمريكي مجمل القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأنها، خاصة التطورات في منطقة الشرق الأوسط والعمل المشترك لبناء دعائم الأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة.




ضم الوفد المرافق للمسؤول الأمريكي كلاً من: المبعوث الخاص إلى إيران روبرت مالي، ومديرة مجلس الأمن القومي لشؤون الخليج ستيفاني هاليت، وكبير المستشارين جاريت بلانك، والقائم بالأعمال في السفارة الأمريكية لدى الدولة شون ميرفي.

حضر اللقاء سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، وسفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية يوسف مانع العتيبة.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد استقبل في وقت سابق وفداً من الكونغرس الأمريكي برئاسة السيناتور بنجامين كاردن عضو مجلس الشيوخ.

ورحب سموه بزيارة الوفد إلى الدولة، مشيراً إلى أهمية مثل هذه الزيارات لتبادل الآراء والأفكار تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة قضايا منطقة الشرق الأوسط.



وبحث سموه ووفد الكونغرس علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات، وسبل تنمية هذه العلاقات وتطوير آفاقها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

كما تناول اللقاء عدداً من القضايا وتطورات الأحداث التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وجهود تحقيق السلام والاستقرار فيها، إضافة إلى الموضوعات محل الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأنها خاصة ما يتعلق بمبادرات مد جسور التفاهم والحوار لبناء الثقة بين دول المنطقة.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات ودعهما جميع الجهود الرامية إلى الترسيخ الدائم للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، وبما يعود على المنطقة وشعوبها بالخير والسلام.