الاحد - 28 نوفمبر 2021
الاحد - 28 نوفمبر 2021
No Image Info

بحث تعزيز التعاون بين شرطة دبي وسلطة الجمارك البريطانية

استقبل القائد العام لشرطة دبي الفريق عبدالله خليفة المري، مدير إدارة التحقيق والاحتيال في سلطة الإيرادات والجمارك البريطانية سايمون يورك والوفد المرافق له، بحضور عدد من الضباط.

وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون في مجال مكافحة جرائم غسل الأموال الدولية استناداً إلى المعايير الدولية لمجموعة العمل المالي FATF وتبادل الخبرات بين الخبراء، بالإضافة إلى مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

ورحب الفريق عبدالله خليفة المري بالوفد الضيف، مؤكداً حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تعزيز علاقاتها مع سلطة الإيرادات والجمارك البريطانية وشراكاتها الدولية، إضافة إلى تبادل المعارف والخبرات وأفضل التجارب والتطبيقات الأمنية في مختلف المجالات.

وأوضح المري أن دولة الإمارات حققت نتائج متميزة في مكافحة الجريمة المنظمة خاصة جرائم غسل الأموال، وذلك وفق تقارير مجموعة العمل المالي (فاتف)؛ حيث قامت الدولة بتجريم جرائم غسل الأموال من خلال القانون الاتحادي رقم (4) لسنة 2002 وتعديل القانون عام 2014، وأرست مجموعة من المعايير وآليات الرقابة لمواجهة مثل هذه الجرائم

ومن جانبه أشاد سايمون يورك بالعلاقات المتميزة والتنسيق مع القيادة العامة لشرطة دبي في مجال مكافحة الجريمة ولمواكبتها في تسخير التكنولوجيا لبسط الأمن والأمان، متمنياً لمسيرتها الاستمرار في التميز والريادة محلياً وعالمياً.