الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
مسلخ في العين. (أرشيفية)

مسلخ في العين. (أرشيفية)

إغلاق مؤقت لخمسة مسالخ في العين

أعلنت بلدية مدينة العين عن إغلاق مؤقت لخمسة مسالخ، وذلك حتى نهاية شهر نوفمبر الحالي بهدف إعادة تأهيلها وإنجاز أعمال صيانة وتطوير لرفع جودة الخدمات المقدمة فيها.

وكشفت أن المسالخ التي توقفت عن العمل هي كل من مسلخ مفقر والذي سيعاد افتتاحه بعد 4 أيام بتاريخ 18 نوفمبر الجاري، في حين أُغلق كل من مسلخ العامرة، مسلخ الهير، مسلخ الفقع ومسلخ الوقن حتى 30 نوفمبر 2021.

وحددت البلدية على صفحاتها في منصات التواصل الاجتماعي مجموعة من المسالخ البديلة التي يمكن للمتعاملين الحصول على كافة الخدمات منها خلال فترة الإغلاق، وهي مسلخ الأهالي، مسلخ السلامات، مسلخ مساكن، مسلخ سويحان ومسلخ القوع.

ودعت البلدية كافة المتعاملين للتوجه إلى المسالخ البديلة خلال هذه الفترة، إلى حين انتهاء الأعمال التطويرية التي تتم حالياً، لافتين إلى تطبيق كافة مسالخ العين أعلى المعايير الصحية العالمية في مجال عمل المسالخ والفحص البيطري قبل الذبح وبعده للتأكد من صلاحية اللحوم للاستهلاك الآدمي، والتخلص الآمن من المخلفات، حفاظاً على الصحة العامة.

وتوفر البلدية مختبراً متخصصاً في جودة اللحوم وتتزامن فترة عمله مع دوام المسالخ، كما تم تزويد المختبر بكل متطلبات فحوصات العينات الواردة من المسالخ والتأكد من سلامة اللحوم وإعطاء النتيجة بالسرعة المطلوبة.