الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
جانب من فعاليات التمرين العسكري الإماراتي الفرنسي المشترك. (من المصدر)

جانب من فعاليات التمرين العسكري الإماراتي الفرنسي المشترك. (من المصدر)

ختام التمرين العسكري الإماراتي - الفرنسي المشترك (ذئاب الجبل 2)

شهد قائد القوات البرية الإماراتية اللواء الركن سعيد راشد الشحي وقائد القوات الفرنسية المشتركة لمنطقة المحيط الهندي العميد بحري جاك فايار ختام فعاليات التمرين العسكري الإماراتي الفرنسي المشترك (ذئاب الجبل 2)، ممثلاً في الوحدات الجبلية في القوات البرية لدولة الإمارات، مع وحدات من قوات اللواء الجبلي 27 الفرنسي.



تضمّن التمرين، الذي بدأ في الرابع والعشرين من أكتوبر الماضي، عدداً من الفعاليات والتمارين العسكرية والتدريبات المشتركة في بيئة العمليات الجبلية، ضمن خطة التعاون بين البلدين.



يأتي التمرين ضمن التمارين العسكرية المشتركة متعددة الأطراف التي تجريها قواتنا المسلحة الإماراتية على مدار العام مع قوات الدول الشقيقة والصديقة بهدف رفع الكفاءة القتالية واكتساب المزيد من الخبرات الميدانية والعمل على توحيد المفاهيم والمصطلحات العسكرية بين الأطراف المشاركة في التمرين.



يهدف التمرين إلى تعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك، وتبادل الخبرات في المجالات العسكرية، ما يسهم في رفع القدرة العسكرية القتالية، وزيادة التنسيق بين القوات المسلحة الإماراتية والقوات المسلحة الفرنسية الصديقة، انطلاقاً من حرص وزاره الدفاع بدولة الإمارات الدائم على رفع مستوى الأداء والكفاءة وفق استراتيجية واضحة المعالم تهدف إلى الارتقاء بالمستوى العام والجاهزية القتالية لقواتنا المسلحة.