السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الإمارات تشارك في اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية

الإمارات تشارك في اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية

خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية. (من المصدر)

شاركت حكومة دولة الإمارات في اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، الذي عقد بالعاصمة المصرية القاهرة، في دورته العادية الـ112 على مستوى الوزراء، لبحث سبل تمكين المؤسسات والكوادر الحكومية العربية، وتعزيز جاهزيتها لمواجهة تحديات المستقبل.

ضم الوفد الحكومي الإماراتي وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل، رئيسة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية عهود بنت خلفان الرومي، ومدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بالإنابة ليلى السويدي، والمدير التنفيذي للخدمات المساندة في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية إبراهيم فكري.

وناقش الاجتماع سبل تعزيز التجارب العربية بمجالات التنمية الإدارية للقطاع الحكومي، وأبرز التحديات والفرص التي نتجت عن جائحة فيروس كورونا «كوفيد-19»، وانعكاساتها على العمل الحكومي العربي، وتبادل المشاركون فيه أفضل التجارب والممارسات في مواجهتها بما يسهم بالارتقاء بمستويات كفاءة الجهات الحكومية.


في سياق متصل، التقى رئيس مجلس الوزراء في جمهورية مصر العربية الدكتور مصطفى مدبولي، الوزراء ورؤساء الوفود المشاركين في الاجتماع، وعهود بنت خلفان الرومي، ومدير عام المنظمة الدكتور ناصر الهتلان القحطاني، وذلك على هامش اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة في دورته العادية رقم (112)، وحضر اللقاء الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في جمهورية مصر العربية.


وكان المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية اجتمع في دورته العادية 112، على مستوى الخبراء، بمشاركة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والسودان، وسلطنة عمان، ودولة الكويت، والمملكة المغربية، للتحضير لاجتماع الوزراء، وناقش تقرير أنشطة المنظمة لعام 2020، ومواضيع مرتبطة بالتنمية الإدارية في الدول العربية، وسبل تحسين قدرات المؤسسات، وبناء مهارات رأس المال البشري.

ويضم المجلس سبعة أعضاء تنتخبهم الجمعية العمومية لمدة سنتين، وترأس المملكة العربية السعودية المجلس في دورته الحالية، وتتولى مصر مهام نائب الرئيس، ويتولى المجلس وضع السياسات العامة للمنظمة وخطط عملها ويشرف على تنفيذها، ويجتمع مرتين كل عام.